المحتوى الرئيسى

شركة بريطانية تطالب "غوغل" بتعويض قدره مليار جنيه استرليني

12/02 16:05

غوغل يحيي الذكرى الـ 86 لميلاد الموسيقية المصرية رتيبة الحفني

وقدمت شركة Google You Owe Us البريطانية، اليوم السبت 2 ديسمبر/ تشرين الثاني، دعوى قضائية ضد "غوغل"، بشأن ما وصفته بـ "خداع غوغل"، لكشفها للبيانات الشخصية لمستخدمي هواتف آيفون في الفترة الممتدة بين يونيو/ حزيران 2011 وفبراير/ شباط 2012.

وتدعي الشركة البريطانية بأن 4 مليون شخص في إنجلترا وويلز، تأثروا بأسلوب Safari workaround، والذي تحايل غوغل باستخدامه التحايل على إعدادات الأمان والخصوصية التابعة لشركة "آبل" من أجل تثبيت ملفات تعرف الارتباط الخاصة بشبكتها الإعلانية  DoubleClick، مما سمح له بالوصول إلى معلومات المستخدم وإرسال إعلانات مستهدفة.

U.K. lawsuit aims to win British iPhone users $1.35 billion from Google: In a landmark case for the British courts, campaign group called Google, You Owe Us is pushing forward with a lawsuit accusing Google's data gathering on iPhones during 2011-2012 of… pic.twitter.com/BrTLiPz7IJ

— GameAppDesignz (@GameAppDesignz) December 1, 2017

واضطر غوغل  إلى دفع عشرات الملايين من الدولارات لتسوية الدعاوى القانونية التي رفعت ضدها في الولايات المتحدة، حيث دفعت 22.5 مليون في العام 2012 و17 مليون في العام 2013، وهي تواجه الآن نوعا مماثلا من الدعاوى في المملكة المتحدة.

ويمثل هذا الإجراء القانوني الحالة الأولى من نوعها في المملكة المتحدة ضد شركة تكنولوجيا كبرى، لإساءة استعمالها البيانات الشخصية القيمة بالنسبة للمستخدمين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل