المحتوى الرئيسى

مغردون : " علي عبد الله صالح ينقلب على الحوثي."

12/02 15:42

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

على وقع المعارك الدائرة في صنعاء بين الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ودعوته إلى فتح صفحة جديدة مع السعودية، ضج موقع تويتر بعشرات هاشتاغات التي تفاعلت مع الأحداث.

تشغل التطورات المتسارعة في اليمن الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بالقراءات والتساؤلات: إلى أين تتجه الحرب في اليمن؟ و هل من تسوية تلوح في الأفق؟ وما هو مصير الثورة؟

تشارك المغردون هذه التساؤلات عبر عدة هاشتاغات أبرزها: #الثوره_اليمنيه_الثانيه و#لا_حوثي_بعد_اليوم و#صنعاء_العروبة_تنتفض التي وردت في أكثر من 60 ألف تغريدة.

يأتي هذا بعد دعا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح إلى فتح صفحة جديدة وبدء حوار مع التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأعقبت هذه الدعوة تجدد المواجهات المسلحة مساء الجمعة في صنعاء بين الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح.

وبين الحوثي والصالح ، انقسم مغردون إلى ثالثة أقسام، دعم الأول تحرك صالح ضد الحوثيين واعتبروه بداية لثورة اليمنية ثانية لتحرير البلاد من النفوذ الإيراني، وفق قولهم.

كما هلل هؤلاء المغردون بما يحدث واعتبروه خطوة لحل الأزمة في اليمن وعودته إلى الحضن العربي.

علي عبدالله صالح يبحث عن المصلحة الشخصية والحزبية؛ أعتقد أن العودة للمحيط العربي والانقلاب على الحوثي أمر ايجابي يبعث بوادر لجمهورية يمنية سعيدة والأهم السلام الداخلي في جميع المحافظات وانعاش الاقتصاد اليمني أفضل من ذي قبل.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @MS____91

الثعلب علي عبد الله صالح، استخدم الحوثة وارهق الخليج وتلاعب بالجميع.

ما عجزت عنه سعودية في 3 سنوات أنهاه في 3 أيام.

منظومة مكر وخديعة وخبث سياسي وعسكري تجتمع في الثعلب علي عبد الله صالح.

انتصر على الجميع وبامتياز #لا_حوثي_بعد_اليوم

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @JABIR_SYR_99

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @sif32020

أما الفريق الثاني من المغردين، فأعرب عن مساندته للحوثيين واستنكر الاقتتال بين حلفاء الأمس، قائلين إن هذا العداء لن يصب إلا في مصلحة قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وانتقدوا عبد الله صالح و اتهموه بالخيانة والخضوع للسعودية.

من يدعم على عبد الله صالح ضد الحوثيين

ان كان هو بالامس يهاجم السعوديه .

هذا ما يسمى فى السياسه ...#الخداع_الاستراتيجى

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Khledsss

في حين رأى فريق ثالث أن ما يجري سينهي وجود الثورة اليمنية، وسيكرس سلطة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الذي قمع اليمنين لسنوات، وفق تعبيرهم.

الرئيس المخلوع على عبد الله صالح بدأ يلعب من جديد و يدعوا دول التحالف إلى فتح صفحة جديدة ويدعوا دول الجوار إلى الحوار ما أخبثه .. الرئيس الذي يجيد الرقص على رؤوس الثعابين أنشهد .#صنعاء#اليمن #الثوره_اليمنيه_الثانيه

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @abulojain1

وحذر بعضهم من أن تصاعد القتال يزيد من معاناة المدنيين في اليمن وناشدوا كافة فصائل النزاع بدرء الخلافات لتنجب حرب طائفية بالبلاد.

يبدوا ان علي عبد الله صالح اخذ الضوء الأخضر وقبض الثمن للقضاء على الحوثيين الذي خطط له منذ البداية عندما قام بدعمهم وتمكينهم ظاهريا من البلاد والعباد ...صفقه جديده قد تكون أفضل لليمن ولاكنها لن توقف الفقر والمرض والموت والذل للشعب اليمني.#السعوديه #الامارات #مصر #قطر

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @saqralhuriya

من ناحية أخرى، انبرى مغردون عرب إلى تقديم قراءاتهم للتطورات في اليمن وتوقعوا أن تفرز تحالفا جديدا بين السعودية وعلي عبد الله وبالتالي تقصي هادي عبد ربه من المشهد السياسي.

مايحدث في #اليمن والله اعلم هو :

1- التحالف دمر مستودعات اسلحة #ايران

2- فشل #هادي في استعادة #صنعاء وستقتصر شرعيته على #اليمن_الجنوبي تحت وصاية #الامارات و #امريكا

3- عقدت صفقه مع عفاش على تحرير صنعاء مقابل بقاءه كمواطن وتسليم حزبه حكم #اليمن_الشمالي تحت وصاية #السعوديه و #روسيا

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @ALHODAIL

يبدو أن علي عبد الله صالح يريد أن يصفي الحوثيين؛ لينفرد بالأمر ثم يدخل في حوار سياسي مع التحالف خصوصًا مع الاتهامات الحوثية له بأنه يتلقى توجيهاته من التحالف.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @JAlArb

وشبه نشطاء ما يحدث بالمسرحية بينما وصفها آخرون بالصفقة الإقليمية وأشاروا إلى احتمال وجود اتفاق سري بين إيران ودول في المنطقة بينما يرى البعض الآخر التطورات أنها "انقلاب في موازين القوى".

ما يحصل في #اليمن مسرحية لانتصار بن سلمان و #الإمارات باتفاق سري مع #ايران

الحليف الجديد صالح ...والحوثييون يعودون لصعدة

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @jassimsalman

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل