المحتوى الرئيسى

غداً.... انطلاق فعاليات معرض Cairo ICT 2017  تحت رعاية الرئيس السيسي | مشبك

12/02 21:14

يشهد المعرض عددا من الفعاليات والإنجازات والمبادرات أبرزها انطلاق أول هاتف مصري الصنع وأول تأشيرة إلكترونية e-visa

تنطلق صباح  غداً الأحد، الثالث من ديسمبر، فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا  المعلومات Cairo ICT 2017   في دورته الـ21، والتي تعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تحت شعار “خارج التوقعات”، وذلك في مركز معارض مصر في القاهرة الجديدة خلال الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر الجاري، وعلى مساحة 28 ألف متر مربع بزيادة تقدر بـ25% عن مساحة العام الماضي.

ويشهد المعرض عددا من الفعاليات والإنجازات والمبادرات أبرزها انطلاق أول هاتف مصري الصنع وأول تأشيرة إلكترونية e-visa، ويستقبل معرض ومؤتمر Cairo ICT  الزائرين من مصر وأفريقيا وجميع أنحاء الوطن العربي للقاء أكثر من 500 شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المالية والدفاع والأمن والسلامة العامة والمدن الذكية.

وسيقوم أكثر من 1000 خبير ومدير تنفيذي من مختلف الشركات بحضور فعاليات المؤتمر أو التحدث في جلساته، ويعد المؤتمر جزءا لا يتجزأ من المعرض المقام على مدى 4 أيام مع انعقاد ورش عمل وعروض توضيحية للشركات بالتوازي مع المعارض الأربعة المتخصصة.

ويصاحب معرض Cairo ICT  ثلاثة معارض أخرى، هي المؤتمر والمعرض الرابع للشمول الرقمي وتكنولوجيا المدفوعات الرقمية “PAFIX”، والمعرض  والمؤتمر الثالث لأنظمة الأمن والدفاع والسلامة “DSS”، والمعرض والمؤتمر الثالث لتكنولوجيا المدن والمجتمعات الذكية “Smart Communities”، بالإضافة إلى مبادرة الابتكار المتمثلة في الملتقى الثاني لابتكارات المستقبل Innovation Arena.

وينطلق الملتقى الثاني لابتكارات المستقبل “ساحة الابتكار”INNOVATION ARENA   بمشاركة 50 مجموعة من شباب المبتكرين وأصحاب الأفكار الواعدة والذين سيدخلون في سباقات متتالية في مجالات الصحة والتعليم والتواصل الاجتماعي والمدن الذكية والمدفوعات الرقمية وتطبيقات إلكترونية  تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة قابلة للتطبيق وبالتالي ستحتاج إلى مستثمرين سيراقبونهم على مدى الأيام الأربعة، ليس من أجل الجائزة فحسب، ولكن من أجل الحصول على استثمارات تدفعهم للانطلاق نحو عالم الاحتراف والعالمية .

وفي ساحة الابتكار INNOVATION ARENA سيتم تخصيص مقابلات ثنائية بين المشاركين من أصحاب الأفكار والمطورين مع أصحاب رؤوس الأموال الممولة لبعض المشروعات لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال وتشجيع الشباب على تكوين شركات قادرة على المنافسة العالمية والنمو، كما تسعى الشركات العالمية لتقديم يد العون الفنية للشباب لإعطائهم فرصا نادرة للتدريب على منصاتها المختلفة، مع منحهم فرصا للسفر للخارج للاستفادة من الخبرات العالمية.

وتشارك أكاديمية البحث العلمي والعديد من الجهات والمؤسسات المهتمة بريادة الأعمال ودعم أفكار الشباب في “ساحة الابتكار”، استكمالاً للمبادرة الرئاسية الخاصة بدعم الابتكار والإبداع وتدشين صندوق لدعم المبتكرين بمساهمة مشتركة بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

ومن ضمن الأحداث الهامة التي سيتم إطلاقها خلال معرض Cairo ICT 2017  مشاركة الشركة المصرية للاتصالات من خلال الشبكة الرابعة للمحمول WE باعتبارها الراعي الرسمي للمعرض والمؤتمر، بينما ستستعرض شركات المحمول الأخرى أحدث تقنيات الجيل الرابع.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أكبر منافسي جوجل.. هل تستخدم أحدهم؟

إليك الحل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

كيف تسببت كاميرات المراقبة في تعطل الإنترنت حول العالم؟

أعلنت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الهاتفين الذكيين آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وهما...

كشفت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الإصدار الثالث من ساعتها الذكية، Apple Watch 3،...

على الرغم من أن تحديثات تطبيق واتس آب أقل من تحديثات أي تطبيق أخر...

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل