المحتوى الرئيسى

قس الكنيسة الأسقفية في اسكتلاندا يدعو للصلاة ليكون وريث عرش بريطانيا مثلي الجنس - صوت الأمة

12/02 15:05

حثّ قس بالكنيسة الأسقفية فى إسكتلندا، رعيته على الصلاة ليصبح وريث العرش البريطانى الأمير جورج، 4 أعوام، مثلى الجنس من أجل التعجيل فى موافقة الكنيسة الأنجليكانية على زواج المثليين، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وذكر موقع BFMTV الفرنسى اليوم السبت، أن القس كلفين هولدسوورث خادم كاتدرائية سانت مارى فى جلاسكو، وهو مثلى الجنس، غرّد عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلا: إن "الوسيلة الأسرع لجعل الكنيسة الأنجليكانية أكثر تقبّلاً وترحاباً بالمثليين، هى الصلاة كى يُنعَم على الأمير جورج ذات يوم بحب شاب وسيم".

وقال الموقع المذكور، إن تغريدة هذا القس أثارت استهجان البعض واستغرابهم لهذه الدعوة الغير مسبوقة.

ولا تقبل كنيسة الأنجليكانية فى إنكلترا زواج المثليين، وذلك خلافاً للكنيسة الإسكتلندية التى هى إحدى فروعها.

ويشار إلى أن الكنيسة الأسقفية فى اسكتلندا صوّتت فى يونيو الماضي، كى تسحب من عقيدتها العبارة التى تنص على أن الزواج هو اتحاد بين رجل وامرأة، واحتفلت بالعديد من الزيجات بين مثليين، ما جعلها عرضة للعقوبات من الكنيسة الأم فى إنجلترا.

وقد وصف القسيس جافين أشندن، الملحق سابقاً بالملكة إليزابيث الثانية، النداء الذى وجّهه خادم كاتدرائية سانت مارى فى جلاسكو، بأنه أشبه بالنحس الذى يتحدثون عنه فى الحكايات الخيالية عن السحرة، مضيفاً: من الأجدى بنا أن نتمنى للأمير جورج أن ينهض بواجبه كأمير عبر الإقدام على الزواج وإنجاب الأولاد، وفق ما أدلى به لصحيفة تايمز البريطانية.

وتشكّل مسألة الاعتراف بزواج مثليى الجنس أو سيامة المثليين، عامل تفرقة منذ سنوات داخل الكنيسة الأنجليكانية التى تضم نحو 85 مليون مسيحى.

رمضان و حجازي يرفضان دعم المثليين في الدوري الانجليزي

رجب أردوغان.. خليفة المثليين في الأرض

مدينة أنقرة تحظر فعاليات للمثليين والمتحولين ومزدوجي الجنس

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل