المحتوى الرئيسى

الجيش الباكستاني: طالبان خطط لهجوم بيشاور في أفغانستان - صوت الأمة

12/02 14:15

قال المتحدث باسم الجيش الباكستانى الجنرال أصف غفور، إن إعلان حركة طالبان فى باكستان مسئوليتها عن الهجوم الذى استهدف كلية الزراعة فى بيشاور بشمال غرب باكستان أمس الجمعة، يعد دليلا على أنه تم التخطيط له فى أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية عن بيان أصدره غفور، أن الإرهابيين كانوا على تواصل مع شركائهم فى أفغانستان وأن العناصر التى قامت بالتخطيط للهجوم لاتزال هناك.

ولم تعلق الحكومة الأفغانية على تصريحات الجيش الباكستانى، غير أنها أصرت من قبل على تبادل المعلومات الاستخباراتية للقضاء على الملاذات الآمنة للإرهاب.

وعادة ما توجه كل من أفغانستان وباكستان، الاتهامات للجماعات الإرهابية المتواجدة فى الجانبين بعد وقوع هجمات مشابهة حيث يقول المسئولون الأفغان أن معظم الهجمات القاتلة تم التخطيط لها من قبل شبكة حقانى فى باكستان، وهو ما يؤيده المسئولون الأمريكيون الذين يقولون أن الشبكة لها حرية التصرف فى باكستان.

وكانت حركة طالبان فى باكستان قد أعلنت مسئوليتها عن اقتحام أربعة مسلحين لحرم كلية الزراعة بإحدى الجامعات الباكستانية فى مدينة بيشاور شمال البلاد أمس، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات.

هجوم مسلح على معهد تعليمى في باكستان وطالبان تتبنى العملية

انطلاق مشوار منتخب الإسكواش في بطولة العالم بمواجهة باكستان

تفجير انتحاري يسفر عن مقتل وإصابة 23 شخصا فى باكستان وطالبان تعلن مسئوليتها

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل