المحتوى الرئيسى

برلماني يطالب بإسقاط الجنسية عن أحمد شفيق

12/02 14:12

طالب الدكتور إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، بإسقاط الجنسية المصرية عن الفريق أحمد شفيق.

وقال "نصر الدين"، في بيان صحفى له اليوم، إن مصر في حالة حرب مع الإرهاب نيابة عن المنطقة كلها، وما يفعله "شفيق" من محاولات لإثارة البلبلة، وتشكيكه في القيادة السياسية في هذا الوقت العصيب يعتبر خيانة للوطن، تستوجب إسقاط الجنسية المصرية عنه، لأن من ينظر إلى مصلحته الشخصية ويتناسى مصلحة وطنه، لا يستحق أن يحمل جنسيتها.

وأضاف إسماعيل نصر الدين، إن ما قاله شفيق في كلمته المسجلة، عن منع دولة الامارات له من السفر خارجها، وأرجع ذلك لاعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية، هى محاولة خبيثة لاظهار ان الامارات تتدخل في الشأن الداخلى المصرى، بالاضافة الى محاولته الوقيعة بين الأشقاء العرب.

ونوه نصر الدين،إلى أن أحمد شفيق تعمد خلال كلمته التى اعلن فيها ترشحه على إظهار ان الوضع في مصر كارثى، متلاعبا بالالفاظ «مصر مش فقيرة»، بالاضافة الي تشكيكه في الجهود المبذولة.

وتابع نصر الدين،أن أحمد شفيق ذهب الى الامارات «هاربا» من مصر، وتم توفير الحماية له، وكان يعيش هناك «عيشة ملوك»، لكنه نسى كل هذا فى لحظة واحدة ولأسباب غير معلومة.

وتساءل نصر الدين، "هل من المعقول أن يعلن شخص ترشحه لرئاسة مصر من الخارج، هل لهذا الحد يستهزأ شفيق بمصر والمصريين؟!".

ووجه اسماعيل نصر الدين، رسالة إلى أحمد شفيق قائلا « لا اهلا بك ولا سهلا في مصر»، مؤكدا أنه من حق أى شخص أن يرشح نفسه فهذا حق كفله الدستور، لكن من يريد أن يحكم بلد بحجم مصر لابد ان ياتى ويعيش بداخلها « ولا هو ناوى يحكمنا باللاسلكى».

وأشار نصر الدين،إلى أن المصريين اجتمعوا علي كلمة سواء، وهى تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى من اجل اكمال المسيرة التى بدأها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل