المحتوى الرئيسى

«التعليم» تطلق مسابقة «مهنة في صورة» لطلاب التعليم الفني

12/02 13:37

أعلن الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن الوزارة أطلقت مسابقة تصويرية ثقافية خاصة بطلاب التعليم الفني، هي الأولى من نوعها في مصر، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تحمل شعار "مهنة في صورة" وتهدف إلى استعادة متعة التعلم والاعتزاز بالمهن الفنية وترسيخ أهميتها في المجتمع.

وأضاف "خيري"، "تأتي هذه المسابقة ضمن توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وبمتابعة من الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني، للاهتمام بالأنشطة التربوية والعمل على تفعيلها وتنمية مواهب الطلاب ورعايتها، للإيمان الشديد بدورها فى تكوين وخلق شخصية الطالب".

وأكدت حبيبة عز، معاون الوزير للتعليم الفنى، أن الأنشطة الثقافية لم تكن مُدرجة ضمن الجدول الدراسي لطلاب التعليم الفني؛ لذلك تعمل الوزارة علي الاهتمام المباشر بطلاب التعليم الفني بشكل غير تقليدي من خلال سلسلة من الأنشطة الثقافية والرياضية وغيرها علي مدار السنة أولها هذا النشاط الثقافي الفوتوغرافي بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وساقية الصاوي، حيث يعبر المُتسابق فيها عن مهنته، وما يميزها مع توضيح جوانب الاتقان، السلامة والصحة المهنية والدقة والسرعة والقوة بالصورة.

وأوضحت "عز"، أنه تم تلقى مُشاركات الطلاب بالمسابقة بدءًا من أمس أول ديسمبر2017 حتى (15) يناير 2018، حيث إن شروط المسابقة تتمثل فى: أن يكون المُتسابق طالب بالتعليم الفنى، وأن يعبر محتوى الصورة عن مهنة من مهن التعليم الفني مثل: ( فنى تكنولوجيا الكهرباء - فني تكنولوجيا إلكترونيات – فنى تكنولوجيا الميكانيكا.. إلخ)، بالاضافة إلى ضرورة التركيز بالصورة على إظهار جانب من الجوانب التالية: (الإتقان – الحرفية – القوة – السرعة – الدقة – الالتزام – السلامة والصحة المهنية –إظهار منتج من منتجات المهن المختلفة بشكل دعائي).

كما أنه لابد ألا تقل جودة الصورة الرقمى عن: ( 1200 * 1600) بكسل على أن تُقدم جميع الصورعلى صيغة jpg فقط، وبدون توقيع أو كتابة أي نصوص أو تاريخ علي الصورة، كما يجب أن تكون الصورة من تصويرك أنت، ولا يحق اقتباس صورة من أحد، ويحق لكل متسابق الإشتراك بـ (5) صور فوتوغرافية كحد أقصى، كما يحق المُشاركة بصور سبق نشرها على ألا تكون قد فازت في مسابقات سابقة.

ويمكن المُشاركة بصور مُلتقطة بكاميرا الموبايل، ولا يقتصر الأمر على الكاميرا فقط، ولا يجوز الصور المركبة، أو المُعدلة، ويجب ألا تحتوي الصورعلي أي رموز أو معاني سياسية أو طائفية، كما أنه في حال مخالفة المُتسابق لأي من الشروط والأحكام السابق ذكرها، تعتبر الصورة مستثناه دون الحاجة للتواصل مع المتسابق.

وأضافت "عز"، أن الطالب المُشارك بالمسابقة كل ما عليه هو إلتقاط صورة تعبر عن مهنته مراعيًا فيها الشروط المُوضحة، ثم يقوم بالتسجيل بالمسابقة من خلال الرابط التالى: www.teduegypt.com 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل