المحتوى الرئيسى

هكذا يحتفل الشعب الإماراتي بالذكرى 46 لليوم الوطني...

12/02 13:36

تحل اليوم 2 ديسمبر، مناسبة عزيزة على القلوب وهي اليوم الوطني لدولة الإمارات الشقيقة، لتذكرنا باتحاد الإمارات العربية دول واحدة وراية واحدة تحت قيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويحتفل الشعب الإماراتي بشكل خاص والعربي بشكل عام بهذا اليوم الذي تجسدت فيه روح الإتحاد والعزة الوطنية فصارت الخطوة الحكيمة التي أخذها الأجداد منذ سنوات مصدر فخر للأحفاد اليوم.

وفي الذكرى 46 لهذا اليوم قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي بنشر صورة لنجله زايد بالزي العسكري ـ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستقرام”، وعلق عليها قائلاً :”صباحكم وطن نعشقه”.

وتسود أجواء احتفالية في هذا اليوم المشهود يشارك فيها عدد كبير من نجوم الغناء والعرب، وتعد أولى محطات الاحتفال هي مسيرة اليوم الوطني والتي يشارك فيها مجموعة من الآلات الموسيقية من بينها الطبول والفرق الموسيقية والسيارات الفاخرة، وفرسان شرطة دبي وغيرهم، حيث يسيرون على طول بوليفارد محمد بن راشد.

وتستعد منطقة “جي بي أر” في مرسي دبي ليومي السبت والأحد للاحتفال، فيعيش زوارها لحظات ممتعة من الأجواء التراثية والثقافية المميزة إلى جوار العروض المسرحية المذهلة.

وتقدم فعالية دبي المدهشة Amazing Dubai لمحة عن تاريخ المدينة ، فيما يعتبر أول عرض موسيقي تتم كتابته عن المدينة حيث يروي قصة المدينة وتحولها الدرامي الكبير من منطقة من وسط الصحراء إلى واحدة من أكثر المدن تطورا وحداثة وتعدداً في الثقافات.

ومن المتوقع أن تضيء الألعاب النارية سماء الامارات مساء اليوم، ويمكن مشاهدتها بجانب المياه في منطقة شاطي جميرا ، فيما من المنتظر أن يقام عرض للقوات الجوية الإماراتية عند الساعة 1:30 بعد الظهر .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل