المحتوى الرئيسى

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لـ50 مشروعا للصرف الصحي في الصعيد

12/02 12:39

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها في محافظات الصعيد والوادي الجديد، في إطار الاهتمام الكبير بمحطات معالجة الصرف الصحي بصعيد مصر، للحفاظ على نهر النيل، حيث ضاعفت الوزارة طاقة محطات المعالجة في النطاق الجغرافي داخل الصعيد، إضافة إلى تنفيذ 50 محطة معالجة صرف صحي جديدة.

وقالت المهندسة راندة المنشاوي، وكيل أول الوزارة والمشرف على مشروعات المرافق، في بيان: ضاعفنا طاقة محطات المعالجة، حيث وصلت نحو 872 ألف متر مكعب في اليوم، مع تنفيذ مشروعات جديدة حاليا.

وأضافت المنشاوي أنه جار حاليا الانتهاء من 50 محطة معالجة صرف صحي، منها 38 محطة بمعالجة ثنائية بإجمالي طاقة استيعابية 770 ألف متر مكعب في اليوم، و12 محطة بمعالجة ثلاثية بطاقة استيعابية 314 ألف متر مكعب في اليوم، لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمحطات الجديدة إلى نحو مليون و84 ألف متر مكعب في اليوم.

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، مستشار الوزير للمرافق، أن المحطات الجديدة يتم تنفيذها في جميع محافظات الصعيد، وهي الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، بجانب محافظة الوادي الجديد.

وزير الإسكان: توصيل الصرف الصحي لـ243 قرية حتى 30 يونيو المقبل

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل