المحتوى الرئيسى

لأول مرة تطبيق نظام التقويم الإلكتروني داخل مدرسة "الشبان المسلمين" بالقليوبية.. والمحافظ : نسعى لتعميم الفكرة (صور) - صوت الأمة

12/02 12:38

تفقد كل من الدكتور حسام بدراوي، رئيس مؤسسة النيل بدراوي لتطوير التعليم وطه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، تجربة أول تطبيق للتقويم الالكتروني للتعليم وذلك بمدرسة الشبان المسلمين بإدارة بنها التعليمية التابعة للمحافظة.

وقام الطلاب بحل الامتحانات الكترونيا كتجربة أولى عن طريق نظام تقويم، وأثناء الجولة التفقدية قام محافظ القليوبية بعمل استطلاع رأي للطلاب حول التجربة، حيث سأل أحد الطالبات : "أيهما أفضل أن يكون الامتحان في ورقة أم على شاشة الكمبيوتر"، فجاوبت الطالبة قائلة: "ان الامتحان عبر شاشة الكمبيوتر يكون أسرع وأسهل من الكتابة وغيرها".

وقال المحافظ إن دمج المنهج عبر بنوك أسئلة سيجعل الطالب ملم بالمنهج وليس عبء عليه، مؤكداًَ أن ذلك النظام سوف يقضي على الدروس الخصوصية، مطالباً بتعميم الفكرة.

وشرح أحمد أبو رية المدير التنفيذي والمؤسس لنظام تقويم آليات النظام، قائلاً إن تقويم منصة تعليمية إلكترونية،  سيمكن الطالب من تحديد مستواه في كل مادة من خلال عدد كبير من الأسئلة والاختبارت التي وضعها  نخبة من خبراء التعليم بناءً على أحد النظم الأكاديمية والتكنولوجية والهدف منها تطوير مهارات الطالب وقدرته على التحليل والبحث والإبداع والفهم.

وأضاف أن بعد أي ختبار تقويم، يحصل الطالب على تقارير فورية وتوصيات توضح له مستواه ونقاط الضعف والقوة لديه في كل مادة.

وأشار إلى أن نظام التقويم يساعد أولياء الأمور أيضا على متابعة مستوى أولادهم باستمرار من أي وقت، وفي أي مكان من خلال تقارير دورية توضح مستوى أولادهم ونقاط الضعف والقوة عندهم ، أما بالنسبة للمدرس قال أبورية: "يقدر من خلال التقويم يعرف مستوى طلابه وكمان يعمل ليهم امتحانات وواجبات من خلال التطبيق مع  نتائج وتوصيات فورية لكل طالب على حده".

وأكد مصطفى عبد الحميد، المسؤل عن مجمع مدارس الشبان المسلمين أنه سوف يطبق التجربة بداية من الفصل الدراسي الثاني من الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي داخل ٥ مدارس وسيتم الافتتاح قريبا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل