المحتوى الرئيسى

الصحف الإنجليزية ترحب بقرعة الأحلام بعد تفادي المواجهات الصعبة

12/02 12:32

رحبت وسائل الإعلام والصحف الإنجليزية، اليوم السبت، بما وصفتها بـ "قرعة الأحلام" ، وذلك بعد أن تفادى المنتخب الإنجليزي مواجهة المنتخبات المرشحة للقب المونديال ، طبقا لما أسفرت عنه قرعة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا ، والتي سحبت أمس الجمعة، في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو.

وأوقعت القرعة المنتخب الإنجليزي في المجموعة السابعة مع منتخبات بلجيكا وبنما وتونس، وجنبت الفريق الذي يدربه المدير الفني جاريث ساوثجيت، خوض المواجهات الشرسة خلال الدور الأول.

وذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن نتيجة القرعة جاءت رائعة، "إنجلترا حصلت على قرعة الأحلام في كأس العالم" ، وذكرت صحيفة " جارديان" أن "مارادونا (أسطورة الكرة الأرجنتيني الذي شارك في مراسم سحب القرعة) منح إنجلترا مجموعة الأمل في كأس العالم."

تجدر الإشارة إلى أن القرعة التي بعثت التفاؤل للمنتخب الإنجليزي جاءت على يد مارادونا ،الذي سجل هدفا شهيرا بلمسة يد في شباك المنتخب الإنجليزي خلال كأس العالم 1986 .

ولم يسبق لإنجلترا تخطي دور الثمانية في أي بطولة كبيرة منذ وصولها إلى الدور قبل النهائي بكاس الأمم الأوروبية (يورو 1996) ، وتحدثت صحيفة "ذا ميرور" عن الاحتمالات التي تحملها كاس العالم المقبلة للمنتخب الإنجليزي.

وذكرت "أي خطأ يمكن أن يحدث؟.. ساوثجيت حصل على قرعة الأحلام في كأس العالم، إنجلترا أفلتت من كابوس القرعة الصعبة.. ولكنها قد تصطدم بالبرازيل أو ألمانيا (في دور الثمانية)".

ويستهل المنتخب الإنجليزي مشواره في المونديال بمواجهة نظيره التونسي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة ، علما بأن الفريقين التقيا في المجموعة السابعة أيضا بالدور الأول من مونديال 1998 بفرنسا، وقد شارك ساوثجيت في تلك المباراة ، التي انتهت بفوز إنجلترا 2 / صفر.

وقال مدافع المنتخب الإنجليزي السابق ساوثجيت ، الذي تولى تدريب الفريق قبل عام واحد "كانت (تلك المباراة) أول ما خطر ببالي.. كان يوما رائعا بالنسبة لي أن أشارك في مناسبة مهمة ، كانت الأجواء رائعة ومشجعونا صنعوا الحدث حينها."

وبدا ألان شيرار ،القائد السابق للمنتخب الإنجليزي ، أكثر حذرا في تحليله لما أسفرت عنه القرعة.

وقال شيرار في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) :"لا أريد قول إنها مجموعة جيدة أو مجموعة سيئة، لأنني سمعت ذلك في العديد من المرات في الماضي."

أما مدافع المنتخب الإنجليزي السابق جرام لو سو ، والذي كان ضمن المنتخب الفائز على تونس في مونديال 1998 أيضا ، فقد قال إن المنتخب الإنجليزي يجب أن يكون سعيدا بهذه القرعة.

وأوضح "إنها بالطبع قرعة مبهجة.. إذا قدم الفريق أداء متماسكا مثل الذي قدمناه من قبل (أمام تونس) ، ستكون الأمور على ما يرام."

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل