المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. ليفربول يحدد سعر كوتينيو.. والريال مهتم بلاعب السيتي ونجم البارسا يوافق على الرحيل

12/02 12:28

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية. 

علق  سيرجيو راموس، قائد نادي ريال مدريد، على ارتداء القناع، في الفترة المقبلة، بعد أن تعرض لكسر في الأنف، خلال ديربي العاصمة أمام أتلتيكو مدريد مؤخرًا.

وقال راموس : "إنه غير مريح قليلًا، لكنني كنت أتدرب حتى على الأهداف الرأسية، من حيث المبدأ يجب أن أرتديه ثلاثة أسابيع، لأن الكسر كان صغيرًا، وسوف أحتاج لعملية جراحية".

وعن الدقائق الخاصة التي يسجل فيها الأهداف، تابع :"أنا أفضل أن أغير الدقيقة 93 إلى 10، يجب أن تعاني وتعيش، هذه المشاعر أحيانًا تجعلك غير مستقر".

وأوضح أن البرازيلي مارسيلو، هو أكثر اللاعبين خلقًا للأجواء المرحة في الفريق، وواصل: "هو الأكثر مرحًا، إنه دائمًا يحاول أن ينصع النكات، إنه يرمي الماء علينا من الخلف دائمًا، وهذا ما يجعل كل شيء مرحا".

واعترف أخيرًا أنه يفكر في أن يفتتح متحفًا خاصًا به في الأشهرة المقبلة، ليضم فيها الجوائز التي حصل عليها .

قالت تقارير صحفية، ، إن ريال مدريد متخوف من التعاقد مع نجم المنتخب الألماني، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكر مصادر صحفية المانية ، أن المهاجم الدولي في صفوف لايبزيج، تيمو فيرنر، ضمن قائمة اهتمامات ريال مدريد، لكن مرضه الغامض بالدورة الدموية، يجعل النادي الملكي مترددًا، بشأن التعاقد معه.

وأضافت  أن مسؤولي الريال، لا يبدون مقتنعين بالتعاقد مع فيرنر، بسبب مشكلته الصحية الأخيرة.

وأشار الموقع إلى أنه تم استبدال فيرنر، خلال مواجهة لايبزيج وبشكتاش، في تركيا، نهاية سبتمبر الماضي، بسبب عدم قدرته على تحمل صخب الجماهير، كما غاب عن عدة مباريات، بعد هذه الواقعة.

ويعاني فيرنر من انسداد في عضلات العمود الفقري العنقي، والمفصل الصدغي الفكي، ويمكن للضوضاء أن تزيد من متاعبه.

يطارد ريال مدريد برشلونة، عندما يشارك في النسخة الـ14 من كأس العالم للأندية، التي ستقام في الإمارات، خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر الحالي.

ويشارك العملاق المدريدي في البطولة، للمرة الثالثة، حيث سجل انطلاقته فيها عام 2000 بالبرازيل، وتوج بلقبها مرتين، عامي 2014 و2016.

ويسعى الريال لمعادلة رقم برشلونة، كأكثر الأندية تتويجًا باللقب (3 مرات)، حيث أحرزه البارسا أعوام 2009 و2011 و2015، وخسره مرة واحدة، بالهزيمة أمام إنتر ناسيونالي البرازيلي، في نهائي نسخة 2006.

كما أن تتويج ريال مدريد باللقب هذا العام، سيضمن له إنجازَا آخر، يتفوق به على برشلونة، حيث سيصبح الميرينجي أول فريق، يرفع كأس العالم للأندية في 3 بلدان مختلفة.

وتوج الريال باللقب عامي 2014 بالمغرب و2016 باليابان، أما برشلونة فحصده عام 2009 في الإمارات، وعامي 2011 و2015 باليابان.

ويسعى النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أيضًا، لتحقيق رقم قياسي، يتفوق به على ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي توج بلقب مونديال الأندية 3 مرات، متساويًا مع كريستيانو.

وفاز رونالدو باللقب مرتين مع ريال مدريد، ومرة مع مانشستر يونايتد، عام 2008، ويطمح لتجاوز ميسي.

وفي حال إحراز رونالدو لهدف واحد في البطولة، سيصبح هدافها التاريخي، حيث يتقاسم الآن صدارة هدافي مونديال الأندية، مع لويس سواريز، وليونيل ميسي، وسيزار ديلجادو، برصيد 5 أهداف.

كما يطمح ريال مدريد إلى رقم قياسي آخر، وهو تحقيق اللقب 3 مرات في أول 3 نهائيات، حيث أن برشلونة فاز بالبطولة بنفس العدد، لكنه خسر النهائي الأول في 2006، تحت قيادة مدربه الهولندي، فرانك ريكارد، قبل أن يتوج باللقب، عامي 2009 و2011، مع بيب جوارديولا، ثم في 2015، تحت قيادة لويس إنريكي.

ويتطلع زين الدين زيدان لحصد لقب مونديال الأندية، للمرة الثانية في مشواره، ليعادل رقم أستاذه، كارلو أنشيلوتي، الذي توج به عامي 2007 مع ميلان، و2014 مع ريال مدريد.

ويتصدر قائمة المدربين الأكثر فوزًا بالبطولة، بيب جوارديولا، برصيد 3 ألقاب، بواقع 2 مع البارسا، ولقب واحد مع بايرن ميونيخ، عام 2013.

أشاد دييجو سيميوني، بتطور أداء مهاجمه ، أنطوان جريزمان، خلال المباريات الأخيرة، بعدما كسر صيامه التهديفي، الذي استمر ثماني مباريات متتالية.

وأبرز سيميوني تحسن فريقه هجوميا، قائلا: "وجود (كيفن) جاميرو، يمنحنا الكثير من السرعة والدقة في الهجوم.. وأعتقد أن جريزمان تطور، الفريق يتحسن وخاصةً هجوميًا، فالدفاع لطالما كان جيدا.

وعن الانسجام في الملعب بين جريزمان وجاميرو، قال: "أنا لا أتحدث عن انسجامهما، ولكن الأرقام هي التي تتحدث، بالتأكيد جريزمان يشعر براحة أكبر مع جاميرو.. الأرقام لا تكذب.

وحول ثقته في فرناندو توريس، قال: "أنا أثق في توريس منذ اليوم الأول، نحن أحضرناه من ميلان، عندما لم يكن يلعب هناك، ووثقنا فيه.

وعن مواجهة ريال سوسيداد، قال إنه فريق يتمتع بالكثير من الإمكانيات، وبقدرة هجومية كبيرة، فضلا عن العمل الجماعي، والاستحواذ على الكرة.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث في الليجا، بـ27 نقطة، مبتعدا بأربع نقاط عن فالنسيا الوصيف، وبثماني عن برشلونة المتصدر.

ظهر زين الدين زيدان، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه أمام أتلتيك بيلباو، المقرر إقامتها اليوم  السبت، بالجولة الـ14 من الليجا، وتحدث عن أبرز المستجدات حول حالة الفريق قبل التوجه لملعب "سان ماميس".

وقال زيدان : "نتوقعها مباراة قوية غدًا في سان ماميس، نذهب للمباراة بالكثير من الحماس ونأمل في تقديم مباراة كبيرة".

وتابع: "في بداية هذا الموسم الفريق لم يقدم مستواه المعهود في 5 أو 6 مباريات، لا يوجد هناك ما يدعو للقلق، اعلم أن لدي مجموعة جيدة من اللاعبين ونحن قادرون على تغيير الأمور".

واضاف: "سيرجيو راموس تدرب بشكل جيد مع المجموعة وسيشارك في المباراة، في مثل تلك المباريات يجب أن تكون جاهز 100% من أجل إثبات جدارتك".

وعن حالة جاريث بيل قال: "أنا دائمًا أفكر في الجانب الإيجابي فيما يخص إصابة بيل، لا أعلم موعد عودته حتى الآن، ولكن أنا لا أخوض في الجانب السلبي، يجب أن نشعره بالحب".

و واصل: "مشكلة بيل أنه لاعب قوي بدنيًا ويجب أن يكون جاهز 100%، لا يمكن أن يلعب وهو يشعر بآلام، هو لاعب مهم جدًا للفريق ويجب أن نتذكر كل ما فعله عندما كان في حالة جيدة".

وعن موسم الانتقالات قال: "ليس الوقت المناسب للحديث عن سوق الانتقالات، عندما يُفتح السوق سنرى ما يحدث.

وأكمل: "كيبا حارس مرمى جيد، ولكن لدينا أفضل اللاعبين، سأفضل اختيار نافاس كونه حارس مرمى فريقي.

وعن مستوى كرستيانو رونالدو قال: "كريستيانو رونالدو لاعب مختلف، أنا متأكد بأنه سيحقق الكرة الذهبية للمرة الخامسة".

¬يرى حارس منتخب المغرب منير مهند المحمدي بعد أن أوقعت القرعة فريقه مع إسبانيا في المجموعة الثانية بمونديال روسيا 2018 أن لاروخا خصم صعب ويمتلك لاعبين من طراز عالمي و قال منير الذي يحرس مرمى نادي نومانثيا في تصريحات اذاعية: "نعرف أن إسبانيا فريق صعب للغاية ويمتلك لاعبين من طراز عالمي.. سيكون الأمر صعبا للغاية".

وأشاد الحارس من ناحية أخرى بمدرب الفريق، الفرنسي هيرفي رينارد بقوله: "منذ وصول رينارد للفريق ونحن ندافع بصورة جيدة.. حققنا إنجاز التأهل بعد غياب استمر 20 عاما".

و أوقعت القرعة المغرب في المجموعة الثانية مع إسبانيا والبرتغال وإيران.

أعلن نادي برشلونة ، أن ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني، سيقدم جائزة الحذاء الذهبي، التي فاز بها قبل أيام، أمام جماهير ملعب "كامب نو" اليوم .

وأكد النادي في بيان رسمي، أن ليو سيعرض جائزته قبل مباراة الفريق أمام سيلتا فيجو، والتي ستجرى اليوم في الجولة الـ15 من الليجا.

وأشار برشلونة إلى أن هذه الجائزة "بالتأكيد لن تكون الأخيرة" من نوعها للنجم الأرجنتيني.

وهذه هي المرة الرابعة التي يفوز فيها ليونيل ميسي بهذه الجائزة كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، فقد فاز بها من قبل في ثلاث مناسبات، في مواسم 2010/2009، و2012/2011، و2013/2012.

نظمت لجنة مكافحة المنشطات، التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، زيارة مفاجئة صباح الجمعة، لنادي برشلونة، من أجل إخضاع 11 لاعبًا من الفريق الأول، لاختبار المنشطات.

خضع 11 لاعبًا من صفوف الفريق الكتلوني، لاختبار المنشطات، وهم: تير شتيجن، جيرارد بيكيه، إيفان راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس، أندريس إنييستا، لويس سواريز، ليونيل ميسي، عثمان ديمبيلي، خافيير ماسكيرانو، جوردي ألبا وصامويل أومتيتي.

واجتاز لاعبو البلاوجرانا الاختبار الاعتيادي لليويفا، قبل المران الذي خاضوه  صباح الامس  في المدينة الرياضية، من أجل التحضير لمباراة الجولة الـ14 من الدوري الإسباني أمام سيلتا فيجو، اليوم على أرضية ملعب "كامب نو".

ولم تعد الأندية الأوروبية، تشعر بالضيق من الزيارات المفاجئة للجنة مكافحة المنشطات، خاصة أن الاتحاد الوصي على كرة القدم في القارة العجوز، يُخبر الأندية بإمكانية حدوث أمور مماثلة، قبل بداية كل موسم.

وافق أردا توران لاعب برشلونة ، على الرحيل خلال الميركاتو الشتوي المقبل، بعد خروجه من حسابات إرنستو فالفيردي.

 أن أردا  تقبل فكرة الخروج في يناير المقبل، وأن لديه عدة خيارات قد يتوجه إليها.

 توران لديه اهتمام من نادي جالطة سراي التركي، الذي حاول ضم اللاعب في الصيف الماضي.

ويحظى توران، باهتمام موناكو الفرنسي، وهو خيار جيد للنجم التركي، كما أن اللاعب يتمتع باهتمام أحد الأندية الصينية، ولم تفصح الصحيفة عن اسم الفريق.

وكان لاعب أتلتيكو مدريد السابق، قد توصل بعرض كبير من الصين، خلال العام الماضي، بلغ 18 مليون يورو للموسم الواحد.

كشفت تقارير صحافية إسبانية، أن نادي ليفربول حدد ثمن لاعبه فيليبي كوتينيو، فيما لو أراد برشلونة التعاقد مع في سوق الشتاء القادم.

أن النادي الإنجليزي قد وضع 145 مليون يورو ثمنًا للتخلي عن لاعبه البرازيليّ، بعدما كان يرفض حتى التفاوض بشأنه.

نادي برشلونة كان على تواصل مع ليفربول منذ الصيف الماضي، إذ كانت اتصالاتهم عن طريق كيا جورابجيان، أحد وكلاء كوتينيو، وفي آخر يوم في الميركاتو الصيفي حددوا ثمن اللاعب بما يفوق 200 مليون يورو، وهو ما لم يكن البارسا مستعدًا لدفعه، حيث كان عرضهم هو 80 مليون يورو إضافة لـ 30 أخرى كمتغيرات.

وعلى الرغم من أن النادي الكتالوني يرغب بشدة في ضم البرازيلي، فسيمنحهم 5 أو 6 سنوات من العطاء بمستوى جيد، ومع أن الثمن انخفض لـ 145 مليون يورو، إلا أن البلاوجرانا سيسعون لخفض السعر أكثر في الفترة القادمة.

وكانت تقارير أكدت أن ليفربول حدد 150 مليون يورو كسعر نهائي لكوتينيو، مع منح تسهيلات بطرق الدفع لبرشلونة.

وتبقى نقطة الضعف في صفقة كوتينيو هي أنه لا يستطيع المشاركة مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا إن نجح في ضمه، ذلك أنه شارك في المسابقة مع ليفربول، غير أن النادي الكتالوني يبقى مصرًّا عليه على الرغم من هذا، وقد تتحقق الصفقة في الشتاء أخيرًا.

أخبر الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد ، مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بأنه يشعر ببعض الآلام في عضلاته، مشيرًا إلى أنه لا يريد المخاطرة باللعب حاليًا.

اللاعب الويلزي قال لزيدان في مباراة الريال  أمام فوينلابرادا، في كأس ملك إسبانيا: "أشعر بآلام في عضلتي الساق"، في إشارة لإصابة عضلية جديدة، الأمر الذي يمثل إحباطًا للنادي.

بيل أخبر مدربه أنه لن يعود للعب حتى يشعر أنه مستعد تمامًا لذلك، رغم عدم كشف الطاقم الطبي أي إصابة بالنسبة للنجم الويلزي.

نادي ريال مدريد يرى أن ما يحدث لبيل هذه المرة بسبب العامل النفسي وخوفه من الإصابة مجددًا، الريال  وزيدان تقبلا الأمر.

الريال متفائل بالمرحلة الجديدة التي سيدخلها اللاعب، الذي سيغيب عن مباراة السبت في "سان ماميس" أمام أتلتيك بلباو، إن بقيت الأمور كما هي.

سلطت الصحف الألمانية الضوء على قرعة نهائيات مونديال روسيا 2018، مساء اليوم الجمعة، والتي تواجد بها الماكينات على رأس المجموعة السادسة.

وتواجد المنتخب الألماني حامل لقب مونديال البرازيل 2014، على رأس المجموعة السادسة، بجانب المكسيك، السويد، وكوريا الجنوبية.

و قال يواكيم  ليوف  : "بالتأكيد أنا لست خائفًا".

وأكد لوف أنه يعرف جيدًا المنتخب المكسيكي الذي واجهه في كأس القارات، والسويد تابعها في أوروبا، ولكن كوريا الجنوبية يُعد منتخبا مجهولًا بالنسبة له

المنتخب الألماني يتواجد في مجموعة سهلة نسبيًا.

 وقالت صحيفة "فيلت": مجموعة مناسبة للمنتخب الألماني في المونديال.

وذكرت الصحيفة، أن لوف سيكون سعيدًا بتجنب مواجهة إنجلترا وإسبانيا بالدور الأول من البطولة، ولفتت إلى صعوبة مواجهة السويد الذي أطاح بالمنتخب الإيطالي في الملحق.

فيما عنونة صحيفة "كيكر"، قائلة: "المنتخب الألماني لديه فرصة جيدة للدفاع عن لقبه، وتكرار سيناريو مونديال 2014 بالبرازيل".

قال رالف هازنهاتل، مدرب لايبزيج إنه ليس مستعدا بعد لتدريب فريق بحجم بايرن ميونيخ، حامل لقب بوندسليجا.

ودخل هازنهاتل (50 عاما)، في دائرة المرشحين لتدريب بايرن، فور تنحي يوب هاينكس من منصبه بنهاية الموسم الجاري.

ولكن حتى الآن يظل المدرب النمساوي في لايبزيج، حيث يستمر عقده مع الفريق حتى 2019، بعدما انضم للفريق قادما من إنجولشتات العام الماضي.

وقاد هازنهاتل، لايبزيج، لاحتلال المركز الثاني في أول مواسمه بالبوندسليجا في الموسم الماضي، ويحتل الفريق حاليا المركز الثاني.

وقال هازنهاتل: "لا يمكنني التفكير في أن المدرب هازنهاتل يمكن أن يكون مرشحا لتدريب بايرن لعدة أسباب، يمكن لبايرن أن يتعاقد مع أي مدرب في العالم، والذي يملك المزيد من الخبرة".

وأضاف: "أتطلع للعمل في أعلى المستويات، وهذا ما لم أفعله حتى الآن، ولا توجد مشكلة في الوقت الراهن".

وقال رالف رانجنيك، مدير الكرة بلايبزيج، إن المفاوضات الأولية مع هازنهاتل حول تجديد تعاقده، ستبدأ خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وأن هازنهاتل سيحصل على فترة طويلة من أجل اتخاذ قراره.

ذكرت تقارير صحفية ألمانية، أن الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند ، يثير غضب إدارة النادي خلال الفترة الحالية، بسبب تصرفاته.

 أوباميانج تم استبعاده من مواجهة شتوتجارت الماضية بسبب تأخره لمدة 35 دقيقة عن التدريب الأخير للفريق قبل المباراة، خاصة أنه التأخير الثالث له في غضون أسبوع.

 أوباميانج حضر أول مران له عقب الإيقاف متأخرًا أيضًا، في إشارة واضحة منه على التمرد.

مع وجود فريق من الشباب حاليًا، يُفترض أن يكون أوباميانج نموذج يُحتذى به، ولكنه يسير على خطى الفرنسي عثمان ديمبلي الذي تمرد للرحيل إلى برشلونة.

ولن يشارك أوباميانج مع دورتموند خلال مواجهة باير ليفركوزن، اليوم  بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها خلال مواجهة شالكه في ديربي الرور الذي انتهى بالتعادل (4-4).

أبدى ديدييه ديشامب  رضاه عن قرعة فريقه في مونديال روسيا 2018.

ويلعب المنتخب الفرنسي ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الدنمارك وبيرو وأستراليا.

ويستهل الديوك  مشوارهم في البطولة بمواجهة أستراليا يوم 16 يونيو في كازان.

وقال ديديه ديشامب في تصريحات تليفزيونية بعد القرعة: "هذه القرعة جزء من كرة القدم ولكننا نتمنى أن يحالفنا الحظ.

وأضاف: "كان يمكن أن يكون الأمر أسوأ فنحن على الأقل نعرف خصومنا الثلاثة".

و واصل حديثه: "لدينا الكثير من الإجابات وأيضا الكثير من الأسئلة لكن لدينا فرصة لدراسة منافسينا بشكل قوي".

واختتم ديشامب: "منتخب الدنمارك قوي جدا وبيرو تطورت كثيرا وليس لدينا معرفة بمنتخب أستراليا حيث التقينا معها مرة واحدة فقط".

لا منشطات في كرة القدم 

قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)،  إن بطولة كأس العالم 2018، المقررة في روسيا، لن تتأثر بأي عقوبات أولمبية محتملة بحق الرياضيين الروس.

وتواجه روسيا عقوبة محتملة، بحظر مشاركة رياضييها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة، في كوريا الجنوبية (بيونجتشانج 2018)، بسبب قضية المنشطات.

وقال إنفانتينو إن كرة القدم لا تواجه قضايا منشطات، وإن كل الاختبارات التي أُجريت، في البطولات الدولية الماضية، سواءً بطولات منتخبات أو أندية، جاءت بنتائج سلبية.

وأشار إنفانتينو إلى أنه جرى اعتبار الفيفا "ضحية"، في قضية الفساد، التي تشهد حاليا محاكمة مسؤولين تنفيذيين سابقين، بالاتحاد الدولي لكرة القدم، من جانب السلطات الأمريكية، مؤكدًا أن الاتحاد وضع بالفعل آليات لتحسين الإدارة به.

وقبل ساعات من حفل قرعة كأس العالم 2018، بقصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو، أشاد إنفانتينو باللجنة المنظمة للمونديال الروسي، قائلا إن "روسيا ستقدم بطولة مميزة".

وأضاف إنفانتينو: "نطمح إلى تنظيم أفضل نسخة من كأس العالم، على الإطلاق، ومما رأيته حتى الآن، أثق في أن روسيا ستقدم النسخة الأفضل".

سيصل  البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مونديال روسيا وعمره 33 عاما في فرصة قد تبدو الأخيرة له لحصد الكأس العالمي وإضافته لخزينة ألقابه الممتلئة والتي زينها العام الماضي بلقب أمم أوروبا.

وسيكون منتخب إسبانيا، بطل العالم في 2010 وأوروبا في 2012، هو "العدو" الرئيسي للبرتغال بالمجموعة الثانية التي تضم أيضا المغرب وإيران.

وستكون هذه المرة الثانية التي تتواجه فيها البرتغال وإسبانيا بالمونديال، بعد ثمن نهائي 2010 وحينها فاز منتخب "لاروخا" بهدف نظيف للاعب ديفيد فيا.

إذن ستكون هذه فرصة للاعب الأفضل في العالم للانتقام من إسبانيا خاصة وأنه يعلم طريقة لعبها جيدا باحترافه منذ سنوات في الليجا.

ولا أحد يعلم أين سيكون نجم ريال مدريد وعمره 37 عاما عندما سيقام مونديال قطر، لهذا فمونديال روسيا سيكون الأكثر أهمية لـ"الدون" وقد يكون آخر ظهور له بكأس العالم بعد مشاركته في نسخ ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

وكانت أفضل أرقام المنتخب البرتغالي مع كريستيانو في ألمانيا، عندما أقصي من الدور نصف النهائي على يد فرنسا بهدف نظيف، قبل أن يخسر أمام المنتخب صاحب الأرض بثلاثة أهداف لواحد، وكان وقتها منتخب "الملاحين" يقوده لويس فيجو.

وبعدها بأكثر من عقد، سيعود كريستيانو لمحاولة الفوز بالمونديال مع البرتغال، التي ورغم تتويجها بلقب أمم أوروبا، إلا أن الشكوك حول تقديمها لمشوار جيد في روسيا تهيمن عليها أكثر من اليقين، نظرا لأنه "لا يمكن التبؤ" بنتائجها.

كما أن العيب الكبير الذي تعاني منه البرتغال أن فريقها يدور حول فلك كريستيانو رونالدو، في ظل وجود عدد قليل من النجوم القادرين على إنجاز الأمور.

كما أن العديد من المحللين يعتبرون مدرب البرتغال، فرناندو سانتوس، هو مهندس نجاحات المنتخب الأخيرة أيضا في القارة الأوروبية، وهو الذي يعتمد على أسماء بعينها للدفع بها مثل آندري سيلفا (ميلان)، جونكالو جويديس (فالنسيا)، جواو موتينيو (موناكو) وبيبي (بيشكتاش) الذين يقدمون الخبرة اللازمة للمنتخب إلى جانب كريستيانو.

في المقابل هناك أسماء أخرى تراجع دورها منذ حصد اللقب الأوروبي في فرنسا، كجواو ماريو (إنتر) وريناتو سانشيز (سوانزي)، حيث لم يحافظا على نفس المستوى مقارنة بالسابق وينتظر المدرب استعادتهما لتألقهما اللازم لنجاحات البرتغال.

ولكن المدرب يركز بشكل خاص على استعادة سانشيز لتألقه، حيث كان احدى مفاجآت اليورو الأخير لينتقل إلى بايرن ميونخ الألماني مقابل 35 مليون يورو، لكن انتهى به الأمر معارًا إلى سوانزي سيتي.

ويسعى سانشيز للفت الانتباه بالتألق في البريميير ليج، حيث حجز مكانا له مؤخرا بالفريق الأساسي للمدرب بول كليمنت، لكنه لم يخض سوى ثلاث مباريات بتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال، حيث ينتظر فرناندو سانتوس المزيد منه ليضمه في تشكيلة المنتخب العام القادم.

وبالتأكيد سيقتصر الصراع على بطاقتي المجموعة إلى ثمن النهائي بين البرتغال وإسبانيا، دون استبعاد مفاجآت من المغرب أو إيران وهما منتخبين مقاتلين، في مونديال قد يمثل آخر فرصة لكريستيانو لحصد اللقب.

وصف روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا، المجموعة السابعة التي وقع فيها بعد قرعة كأس العالم  أنها صعبة للغاية، حيث سيتنافس فيها مع كل من إنجلترا وتونس وبنما.

وقال مارتينيز، في تصريحات لقناة بي بي سي "عشت قرابة 21 عاما في إنجلترا، واستمتعت بكرة القدم الإنجليزية، ولذلك فإن نتيجة هذه القرعة خاصة للغاية بالنسبة لي".

وتابع "ومع ذلك، ندرك أن هذا هو كأس العالم، قرعتنا جاءت في مجموعة صعبة للغاية، مع إنجلترا وبنما وتونس".

وأكد مدرب بلجيكا "لدينا فريق تنافسي للغاية، ولاعبونا معروفون، وهم مهمون لأنديتهم ويلعبون كرة قدم جيدة جدا. إنهم سفراء كبار لكرة القدم البلجيكية".

اهتمام ريال مدريد بدي بروين

أفادت وسائل إعلام بريطانية باهتمام نادي ريال مدريد الإسباني، بخدمات كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي.

ريال مدريد اتصل بباتريك دي كوستر وكيل أعمال الدولي البلجيكي.

أن النادي الاسباني  لم يقدم أي عرض لضم دبروين، لكنه أخبر وكيل أعماله برغبته في التعاقد معه.

إلا أن التقارير أكدت رغبة اللاعب في البقاء بملعب الاتحاد، وأنه يسعى لتوقيع عقد جديد مع السيتيزن"، ليحد من محاولات الأندية الأخرى.

تحدث كلود بويل مدرب  ليستر سيتي عن مستقبل نجم المنتخب الجزائري رياض محرز، والأخبار التي ترددت حول رحيله بحلول فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وأكد المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي ، على ضرورة بقاء المهاجم رياض محرز مع الثعالب، قائلاً: "بالطبع أركز حاليًا على مباراتنا أمام بيرنلي، ورياض من بين أفضل اللاعبين في ليستر ومن الأحسن أن يواصل معنا".

وساهم رياض محرز رفقة جيمي فاردي في فوز ليستر على حساب توتنهام هوتسبير في الجولة الماضية.

وفي هذا الصدد أضاف مدرب ليستر سيتي: "شاهدنا هدفين رائعين، الأول من جيمي الذي قام بلقطة رائعة، ونفس الشيء بالنسبة لمحرز الذي كان في البداية وراء مساعدة زملائه في استعادة الكرة، وبعدها سجل هدفا جميلا".

واختتم كلود بويل تصريحاته: "لكن لا أضمن إن كنا سنواصل تسجيل الأهداف في كل مواجهة مستقبلا".

نفى ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير أن يكون الإرهاق هو السبب وراء تراجع نتائج الفريق لكنه أشار إلى أن كريستيان إريكسن لاعب الوسط ربما يكون مرهقا ذهنيا.

وتراجعت نتائج توتنهام منذ هزيمته أمام آرسنال في قمة شمال لندن في الشهر الماضي وسيحل النادي اللندني ضيفا على واتفورد اليوم  وهو يبحث عن فوزه الأول في أربع مباريات في الدوري.

وأكد المدرب الأرجنتيني أن طريقته في إشراك اللاعبين بالتناوب والاعتماد على عدد أكبر من اللاعبين تعني أن الإرهاق ليس سبب تراجع النتائج في الآونة الأخيرة.

وقال في مؤتمر صحفي أمس الخميس: "ربما يشعر كريستيان إريكسن بالإرهاق قليلا. لكن ذهنيا أكثر منه بدنيا لأنه في الشهر الماضي في فترة المباريات الدولية لعب مباراتين مذهلتين".

ولعب إريكسن دورا مهما في تأهل الدنمارك إلى نهائيات كأس العالم في روسيا العام المقبل وأحرز ثلاثة أهداف في الفوز 5-1 على إيرلندا في الملحق الأوروبي الشهر الماضي.

وشدد بوكيتينو على أن صانع اللعب في أعلى مستوى بدني له مثل بقية اللاعبين.

وأضاف: "لا يمكنه الراحة أو التوقف وبالتأكيد ربما عانى قليلا لكن حالته رائعة وإحصاءاته بعد كل مباراة مذهلة".

وأكمل: "اللاعبون الآخرون لا أعتقد ذلك أيضا لأن ديلي آلي لم يشارك في أول ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا ونحن ندير عملية تناوب إشراك اللاعبين بكل نجاح.. هذا ليس سبب معاناة الفريق".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل