المحتوى الرئيسى

«الحوثى» يدعو حزب «صالح» لوقف الاشتباكات بصنعاء

12/02 11:53

دعا زعيم جماعة أنصار الله الحوثية، عبدالملك الحوثي، اليوم السبت، الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح وحزبه، إلى الحوار لوقف الاشتباكات الدائرة بين الطرفين فى العاصمة صنعاء.

وقال زعيم الحوثيين، فى كلمة بثتها قناة «المسيرة» الفضائية التابعة لجماعته: تفاجأنا بموجة من الاعتداءات تنفذها شخصيات تابعة لحزب «المؤتمر الشعبي العام»، إثر تصرفات لا مبرر لها، نحن فى لحظة مهمة وعلى الجميع التحلي بأعلى درجات المسئولية.

وناشد «الحوثي»، زعيم المؤتمر أن يكون أنضج من تهورات الميليشيات، فى إشارة إلى القوات الموالية لصالح التي قاتلت الحوثيين فى صنعاء.

وتابع: مارسنا فى الأيام الماضية أعلى درجات ضبط النفس مقابل اعتداءات لا مبرر لها، مشيرا إلى أن الدعوات لتخريب الأمن فى العاصمة صنعاء هى توجه عدائي.

ودعا عقلاء وحكماء اليمن إلى أن يدخلوا فى دور رئيسي لوقف ما وصفه بـ«تهور الميليشيات»، وأن يتحروا من هو الذي يسعى إلى الفتنة.

وقال إن الاتجاه نحو الفتنة (الاشتباكات المسلحة) لا يراعي المصلحة العليا للوطن.. الدولة معنية بحفظ أمن الجميع من أنصار الله والمؤتمر وجميع المواطنين، والتعاون مطلوب من العقلاء والشخصيات.

وهدد زعيم الحوثيين بشكل ضمني بالتصرف أمنيا ضد القوات الموالية لصالح حال عدم الاستجابة للحوار. قائلا: إذا أصرت الميليشيات (يقصد قوات صالح) على التهور، فعلى الجميع التعاون لضبط الأمن.

انضمت الفنانة رشا الخطيب إلى أسرة مسلسل أبطال "البيت الكبير" المقرر عرضه عبر شاشات القنوات الفضائية العام المقبل 2018، حيث بدأت رشا تصوير أول مشاهدها ضمن أحداث المسلسل وذلك فى منطقة دهشور فى حضور ...

حرصت الفنانة إلهام عبدالبديع على حضور حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ39، والذي أقيم مساء أمس الخميس بقاعة المنارة فى مركز المؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس. وتألقت "إلهام" والتي ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل