المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | أرسنال VS يونايتد.. فينجر يبحث عن فك نحسه وصداع في رأس مورينيو من الغيابات

12/02 11:49

يشهد ملعب "الإمارات"، عصر اليوم، قمة الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليج)، بين فريق أرسنال ومانشستر يونايتد.

- نحس فينجر أمام الكبار

تشكل المباراة تحدي خاص للمدرب الفرنسي أرسين فينجر، حيث يسعى لفك نحسه أمام الكبار هذا الموسم، بخسارته من ليفربول ومانشستر سيتي والتعادل مع تشيلسي، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد فقدان 14 نقطة من أصل 42 حتى الآن ليصبح في المركز الرابع.

ويتحصن "جانرز" في مواجهته "الشياطين الحمر" بملعب الإمارات، حيث فاز أرسنال بآخر 12 مباراة منهم 7 خاضهم وفاز بهم جميعا هذا الموسم.

ويمتلك الفريق اللندني سجلا تهديفيًا مميزًا على ملعبه، حيث سجل هدفين على الأقل بآخر 10 مباريات على ملعبه، كما حافظ على نظافه شباكه 5 مرات في آخر 6 مناسبات.

- مانشستر والفوز خارج الأرض

على الجانب الآخر، يدخل مانشستر يونايتد اللقاء منتعشًا بفوزه على واتفورد بأربعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الماضية، إلا أن مباريات خارج الأرض لازالت تُشكل أزمة لفريق مورينيو هذا الموسم، حيث لم يفز بمباراتين متتاليتين بعيدا عن أولد ترافورد منذ إبريل من هذا العام.

يمتلك كلا الفريقين قبل اللقاء الهام نقاط ضعف كبيرة، قد تؤثر على نتيجة المباراة، أولًا أرسنال، صاحب الأرض، الذي يفقد مهاجمه الأول هذا الموسم ألكسندر لاكازيت، الذي تعرض لإصابة خلال لقاء هيدرسفيلد الأخير، ما قد تبعده أسبوعين عن الملاعب.

إلى جانب لاكازيت، هناك احتمالات تشير إلى تواصل غياب أيوبي، ومعه ثيو والكوت أيضًا بسبب المرض، أصبح من حكم المؤكد رؤية أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل وأوليفييه جيرو بخط هجوم المدفعجية.

وتأتي الأمور أصعب على البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث أصبح مهددا بغياب أحد أبرز لاعبيه هذا الموسم، وهو الصربي نيمانيا ماتيتش بسبب مشكلة في الركبة، بالإضافة أيضا للبلجيكي مروان فيلايني، حيث من المتوقع تحديد مصيرهما في اللحظات الأخيرة.

ويضاف لأزمة خط الوسط بيونايتد، مأزق أخر لمورينيو في الدفاع، بغياب الثنائي إيريك باييه وفيل جونز، ليكون البرتغالي مجبرا على الدفع بماركوس روخو أو دالي بليند.

رقم تاريخي في قمة "أرسنال- مانشستر يونايتد"

تقارير| جوميز يرفض الانتقال إلى أرسنال.. وبرشلونة قد يجبره على الرحيل

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل