المحتوى الرئيسى

طريقة «فصل النت في البيت» عن الآخرين لتنعم بسرعة أكبر

12/02 11:11

أسرة مكونة من 4 أفراد تعيش على خط إنترنت "واى فاى" سعته 2 ميجا بايت.. هل تتخيل حجم المأساة إذا اتصل جميعهم بالإنترنت في الوقت نفسه، وفتح كل منهم مقطع فيديو ليشاهده؟.

سرعة النت حينها ستكون بطيئة للغاية، ولن يستطع أحدهم مشاهدة الفيديو الذى أمامه حتى لمدة 10 ثوان متتالية، لماذا؟، لأن كل فرد يشاهد فيديو يرسل جهازه -هاتفًا كان أو كمبيوتر- طلبًا إلى الراوتر بسحب السرعة كلها، ومن هنا تتشتت السرعة بين المتصلين، والتى فى جميع الأحوال لا تتجاوز حاجز الـ220 كيلو بايت فى الثانية.

السيناريو السابق ذكره يحدث تقريبًا بكل منزل فى مصر، وإن كنا ضربنا مثالًا بخط 2 ميجا، فماذا هو الحال مع خط 1 ميجا الذى يعد أكثر الخطوط انتشارًا؟

في هذا الموضوع سنشرح طريقة سهلة تُمكنك من قطع الإنترنت عن باقي أفراد منزلك كى تنعم بسرعة أكبر إذا تطلبت الحاجة، وذلك باستخدام أحد التطبيقات على هاتفك الأندرويد أو الكمبيوتر.

هذا التطبيق يمكنك فور تثبيته على هاتفك أو الكمبيوتر، من التحكم في راوتر الإنترنت والأجهزة المتصلة به.

ويتيح لك التطبيق قطع الإنترنت تمامًا عن أى شخص مُتصل بشبكة الواى فاى لفترة من الوقت تُحددها أنت، دون أن يعلم أنك السبب، فالراوتر سيعمل بشكل طبيعى و"لمبة الإنترنت" ستكون مضاءة، وستصبح أنت المُتصل الوحيد حقيقة بالإنترنت.

ملحوظة: هذا التطبيق يتطلب عمل "روت - Root" لهاتفك مُسبقًا، وهي عملية يُفتح فيها المجال لبعض البرامج التي تحتاج إلى صلاحيات الدخول لجذور نظام أندرويد من أجل إضافة مميزات جديدة.

- حمل التطبيق من متجر بلاي ستور 

- بعد تنزيله وتثبيته، افتح التطبيق وسيقوم تلقائيًّا بعمل مسح للأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي، وسيظهر لك أسماؤها.

- كل ما عليك فعله لقطع اتصال أحد الأجهزة، هو الضغط على علامة الواي فاي الحمراء، وبذلك سينقطع الاتصال، ولكي تعيده من جديد اضغط على علامة الواي فاي زرقاء اللون.

- بعد تنزيله وتثبيته، قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر.

- افتح التطبيق في وضع "Adminstrator - المدير" على الكمبيوتر، وستجد أمامك قائمة بالأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي.

- حدد بالماوس أي جهاز تريد قطع الاتصال عنه، ثم اضغط على زر Cut Off، ولإعادته من جديد اضغط على زر Resume.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل