المحتوى الرئيسى

موجز الـ9 صباحا| استمرار الشبورة الكثيفة.. وترامب يشدد على بناء الجدار

12/02 09:08

تنشر "الوطن" موجز أنباء التاسعة صباح اليوم السبت، وتتضمن أبرز الأحداث خلال الثلاث ساعات الأخيرة.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس اليوم سيستمر فيه الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والتي تصل لحد الضباب على بعض الطرق، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وكما توقعت أن يكون الطقس دافئا على السواحل الشمالية ومائلا للحرارة على باقي الأنحاء نهارا، ومائلا للبرودة في أول الليل بارد في آخره، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

من ناحية أخرى، صعّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مطالبته ببناء جدار على حدود بلاده مع المكسيك من أجل وقف الهجرة غير الشرعية، وذلك بعد تبرئة محكمة أمريكية لمهاجر غير مسجل من جريمة قتل امرأة في كاليفورنيا في نهاية درامية لقضية استقطبت الأمريكيين.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: "تبرئته سوء تطبيق للعدالة، ابنوا الجدار".

وكان ترامب قد استخدم مرارا مقتل كاثرين ستاينلي في يوليو عام 2015 كحجة لدعم قضيته ضد الهجرة غير الشرعية خلال حملته الرئاسية عام 2016.

وأصيبت ستاينلي التي كانت تبلغ من العمر 32 عاما بطلق ناري من الخلف عندما كانت تمشي على رصيف بحري في سان فرنسيسكو مع والدها وصديقها، ثم توفيت لاحقا في المستشفى.

واعترف خوسيه إيناس غارسيا زاراتي وهو صاحب سجل جنائي تم ترحيله خمس مرات عن الأراضي الأمريكية بأنه من أطلق الرصاصة لكن بطريقة غير متعمدة.

وأظهرت الأدلة التي قدمت خلال المحاكمة أن الرصاصة أصابت كتلة أسمنتية ثم ارتدت قبل أن تصيب ستاينلي.

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة نهارا وبارد ليلا 

ترامب يصعّد دعواته لبناء جدار مع المكسيك بعد تبرئة مهاجر غير شرعي

وفاة طالب في مشاجرة بين عائلتين لخلاف على تسمية مسجد بسوهاج

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل