المحتوى الرئيسى

«هاواى» تختبر صافرات الإنذار من هجمات نووية للمرة الأولى منذ الحرب الباردة

12/02 08:24

أجرت ولاية هاواي الأمريكية اختبارًا، أمس الجمعة، على صافرات الإنذار الخاصة بالتحذير من هجمات نووية للمرة الأولى منذ الحرب الباردة، وذلك بعد أيام من اختبار كوريا الشمالية صاروخا باليستيا، قالت إنه يمكن أن يضرب أي مكان فى البر الرئيسي الأمريكي.

وقالت وكالة إدارة الطوارئ فى هاواي إنه فى الساعة 11.45 من صباح الجمعة، أطلقت صافرات الإنذار فى جميع أنحاء الولاية فى اختبار شهري، لصوت تحذير مدته دقيقة واحدة، تليها صافرة تحذير لمدة دقيقة «إشارة تحذير من هجوم».

وقال فيرن مياجي، رئيس الوكالة لصحيفة «هونولولو ستار ادفيرتايزر»: «من المهم للغاية أن يفهم السكان ما تعنيه كل نغمة».

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على الإنترنت أشخاص يجلسون على الشواطئ الشهيرة فى هونولولو وهم لا يكترثون بصافرات الإنذار.

وأوضحت الصحيفة أن صوت التحذير يعني أنه يجب على المواطنين التحرك فورا إلى ملجأ "نظرا لأن صاروخا من كوريا الشمالية قد يصل إلى هاواي بعد 20 دقيقة فقط من إطلاقه.

وأطلقت كوريا الشمالية يوم الأربعاء الماضي صاروخًا باليستيًا سقط فى بحر اليابان، الأمر الذي قوبل بانتقاد دولي حاد.

وقال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن الصاروخ وصل إلى ارتفاع أعلى من أي صاروخ سابق أطلقته الدولة الشيوعية المارقة.

انضمت الفنانة رشا الخطيب إلى أسرة مسلسل أبطال "البيت الكبير" المقرر عرضه عبر شاشات القنوات الفضائية العام المقبل 2018، حيث بدأت رشا تصوير أول مشاهدها ضمن أحداث المسلسل وذلك فى منطقة دهشور فى حضور ...

حرصت الفنانة إلهام عبدالبديع على حضور حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ39، والذي أقيم مساء أمس الخميس بقاعة المنارة فى مركز المؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس. وتألقت "إلهام" والتي ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل