المحتوى الرئيسى

البحرين وأمريكا توقعان اتفاقات بـ10 مليارات دولار | المصري اليوم

12/02 07:11

وقعت مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية اتفاقات تعاون في العديد من المجالات بلغت قيمتها 10 مليارات دولار، بينها اتفاقيات مهمة في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والنفط والطيران، إضافة إلى التوقيع على البروتوكول الثالث المعدل لاتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قوله إن مملكة البحرين تحرص على الاستثمار في علاقتها القوية مع الدول الشقيقة والصديقة لتدعيم البيئة الخصبة الداعمة للنمو بما يلمس أثره المواطن في مختلف النواحي.

وأشار إلى أن العلاقات البحرينية الأمريكية تمتلك رصيداً غنياً من التعاون والتنسيق على الصعد الاقتصادية التجارية عززته اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين التي مر عليها عشر سنوات وحققت مردوداً كبيراً في تضاعف مستويات التبادل التجاري بين البلدين، كما كان لها أثر في تعزيز الموقع التجاري للمملكة ودعم النشاط التجاري للولايات المتحدة في المنطقة.

وأكد وجود 200 شركة أمريكية تضم كبريات الأسماء العالمية تعمل في مملكة البحرين والذي يعد من المؤشرات المهمة على ما تتسم به المملكة من مقومات اقتصادية ترتكز على أسس قوية من البرامج والتنظيمات الداعمة لها.

من جانبه، قال رئيس مجلس التنمية الاقتصادية البحريني خالد الرميحي إن مملكة البحرين حريصة على تعزيز الشراكات الدولية في القطاعات الاقتصادية والتجارية مما يتوازى مع برامجها في مواصلة تطوير وتمكين دور القطاع الخاص في مختلف المجالات كشريك رئيسي للتنمية والدفع قدماً بعملية النمو، وهو ما يخلق العديد من المقومات الجاذبة للاستثمارات ذات القيمة المضافة.

على نفس الجانب، اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني ووزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني جميل بن على حميدان مع مساعد الممثل التجاري الأمريكي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط دان مولاني، ومساعد الممثل التجاري الأمريكي لشؤون العمل لويس كاريش، وعددٍ من المعنيين بمكتب الممثل التجاري الأمريكي ووزارة العمل الأمريكية، حيث بحث الجانبان دعم العلاقات الثنائية والاقتصادية والتجارية وسبل تعزيزها وتطويرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل