المحتوى الرئيسى

نواب يرفعون شعار "زمن الطبطبة انتهى" - برلمانى

12/02 06:10

أشاد عدد من أعضاء البرلمان بالخطوة التى نفذتها جامعة الإدارة بفصل وإبعاد 5 من أعضاء هيئة التدريس عن العمل لانتمائهم لجماعة إرهابية، إذ أكدوا أن الخطوة تأتى تطبيقا لقانون الكيانات الإرهابية وأنه لابد من تطبيق الأمر على جميع مؤسسات الدولة بطريقة سريعة للحفاظ على الدولة والأمن القومى لمصر.

" تعليم البرلمان " جامعة القاهرة بادرت بتطبيق قانون الكيانات الارهابية ونسعى لتطبيقه بالتربية والتعليم

فى البداية أكدت البرلمانية ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن قرار جامعة القاهرة بفصل 5 من أعضاء هيئة التدريس لانضمامهم بالجماعات الإرهابية متفق مع التوصية الأخيرة الصادرة بأخر اجتماع للجنة بعمل حصر شامل لاساتذة الجامعات واستبعاد المنتمين للجماعة.

وأضافت ماجدة نصر فى تصريح لـ"برلمانى" أن لجنة التعليم أصدرت توصية بتوجيه خطاب إلى وزيرى الداخلية والتعليم العالى لإجراء مسح شمل لجميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين وكل الكيانات المعروفة للوقوف على من يتواصل مع جماعة الإخوان الإرهابية أو صدر ضده حكم قضائى أو شارك فى أعمال إرهابية تخريبية تمهيدا لتطبيق القوانين المنظمة لهذا الشأن وهم قانون الكيانات الإرهابية وقانون تنظيم الجامعات.

وتابعت عضو لجنة التعليم بالبرلمان أن جامعة القاهرة بادرت بالسرعة والاستجابة وأعدت حصرا شاملا وتعتبر خطوة إيجابية منها ونتمنى أن يقوم جميع رؤوساء الجامعات بإجراء عملية مسح للعاملين بهيئة التدريس وعدم المماطلة فى تنفيذ التوصيات الصادرة من البرلمان لأن الظروف لا تسمح حاليا بأى ضعف فى مواجهة الإرهاب.

واستطردت البرلمانية ماجدة نصر أنه سيتم استدعاء وزير التربية والتعليم للجنة الأسبوع القادم لمطالبته أيضا باجراء مسح شامل للعامل بالوزارة والإدارات التعليمية والمدارس على مستوى الجمهورية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم طبقا للقوانين المنظمة تمهيدا لاستبعادهم من الوزارة اسوة بخطوة جامعة القاهرة.

وأردفت عضو لجنة التعليم أن المنتمين للجماعة الإرهابية أكثر من يهددون الأمن القومى للبلد بالإضافة إلى أن قطاع التعليم يتم عن طريقه تخريب الوطن ولا بد من اتخاذ قرارات وإجراءات سريعة لتطهيره بشكل كبير.

بكرى : استبعاد 5 أساتذة من جامعة القاهرة أول تطبيق لقانون الكيانات الإرهابية وأتمنى تطبيقه بماسبيرو

ومن جانبه، قال النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب إن استبعاد عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة هو الأمر الطبيعى من يدرج على الإرهاب المؤكد أن هناك حيثيات دعت إلى إدراجه أبرزها دعمهم للإرهاب بالتحريض والقول وبالفعل ومن ثم من الطبيعى أن يتم استبعاد هؤلاء عن مجال التدريس مع الطلاب، ولا فإننا بذلك لا نتخذ القرار الصحيح.

وأضاف بكرى فى تصريح لـ"برلمانى" أن الحرب ضد الإرهاب، وتجفيف منابع الإرهاب نص عليه قانون الإرهاب ومن ثم فهؤلاء سواء انتموا إلى كيان إرهابى أو لم ينتموا وكانوا محرضين على العنف والإرهاب وداعمين للأفكار التكفيرية فلابد من إدراجهم وإبعادهم عن مجالات العمل الحساسة متابعا أحى  رئيس جامعة القاهرة أنه اتخذ هذا القرار الصحيح يأتى ترجمة لما نص عليه القانون.

وتابع النائب مصطفى بكرى أن استعباد أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة عن العمل يعتبر أو تطبيق قانون الكيانات الإرهابية وأتمنى أن يتم تطبيقه على كافة المؤسسات بالدولة، وخاصة اتحاد الاذاعة والتليفزيون وعلى الجامعات الأخرى أن تحظو حظو جامعة القاهرة فى تطبيق القانون.

النائبة إيناس عبد الحليم: تطبيق قانون الكيانات الإرهابية يحافظ على الأجيال القادمة ومينفعش الطبطبة تانى

بدورها قالت النائبة إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب إنها أول من تقدمت بطلب إحاطة لسرعة تطبيق قانون الكيانات الإرهابية مشيرة إلى أن لجنة التعليم بالبرلمان أصدرت توصية بضرورة أبعاد كل المنتمين للجماعة الإرهابية من هيئة التدريس.

وطالبت البرلمانية إيناس عبد الحليم فى تصريح لـ"برلمانى" بضرورة تطبيق القانون على وزارة التربية والتعليم أيضا خوفا على الأجيال القادمة، ومن أجل الحفاظ عليها خاصة وأن المدرسين الاقرب دائما إلى الطلبة مشددة على ضرورة تطبيق القانون على كل مؤسسات الدولة وبطريقة سريعة لتطهيرها من الإخوان لإبعادهم عن مفاصل الدولة.

وتابعت عضو مجلس النواب تصريحها بالقول يجب أن يكون هناك عقاب على جميع المنتمين للجماعة مستطردة " مينفعش الطبطبة تانى ويجب أن يكون الضرب بيد من حديد، لأن الأمر يتعلق بقضية أمن قومى مطالبة بضرورة تنفيذ جميع الأحكام الإعدام الصادرة بطريقة فورية لتحقيق الردع لأنه من أمن العقاب أساء الأدب وأيام إعدام سيد قطب قعدت الجماعة تحت الأرض 80 سنة.

كانت جامعة القاهرة، قررت إنهاء خدمة 5 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لانتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية.

وشمل القرار، حسب بيان رسمى من الجامعة اليوم، كلا من الدكتور رشاد محمد على البيومى أستاذ بكلية العلوم، والدكتورة باكينام رشاد حسن الشرقاوى أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور عصام الدين عبد الحليم حشيش أستاذ بكلية الهندسة، والدكتور أحمد محمد الزهيرى أستاذ بكلية الزراعة، والدكتور عبد الرحمن عمر الشبراوى أستاذ بكلية الصيدلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل