المحتوى الرئيسى

هؤلاء سيواجههم "صلاح" و"النني" و"حجازي" في مباريات المونديال

12/02 04:55

حماس شديد ظهر في عيون الجماهير المصرية عقب سماع نتيجة قرعة كأس العالم، ذلك الحدث الذي يرتقبه عشاق الكرة، والتي انتهت بوجود مصر في المجموعة الأولى، برفقة منتخب السعودية، وروسيا والأوروجواي، وهي المجموعة التي وصفها أغلب المحللين بالخادعة، مشيرين إلى أن سهولتها صورية فقط.

"صلاح هيلعب قدام مين؟".. سؤال تحول من مزحة إلى فكرة مطروحة بقوة، فالمنتخبات العالمية على غرار ألمانيا وإسبانيا، لاعبوها بارزون ويعرفهم المشجعين العاديين، أما مجموعة الفراعنة فتحتوي على منتخبات، ما زالت غامضة إلى حد ما، مثل المنتخب الروسي.

الشارع المصري أصبح لا سيرة له سوى مجموعة مصر بالمونديال، ومهمة اللاعبين أمام خصومهم من المنتخبات الأخرى، وتحول الأمر من صلاح وحده إلى جميع خطوط المنتخب.

يلاقي محمد صلاح برفقة لاعبي الهجوم مثل رمضان صبحي وتريزيجيه، صعوبة بالغة في اختراق دفاعات منتخب السيليستي، وذلك لمواجهة دييجو جودين قائد المنتخب وصخرة دفاع نادي أتليتكو مدريد، ويعاونه زميله في الفريق خيمينيز، ومارتن كاسيراس مدافع اليوفينتوس، وأيضًا جاستون سيلفا لاعب إنديبندينتي الأرجنتيني.

المهمة على صلاح ورفاقه في الهجوم تسهل إلى حد ما عن الأوروجواي في لقاء الدب الروسي، حيث يواجهون دفاعه بقيادة فيودور كودرياشوف لاعب روبن كازان، مع إيجور سمولنيكوف لاعب زينيت سان بطرسبرج، ورومان نويشتتر لاعب فنربخشة التركي، وأيضًا فيكتور فاسين لاعب سسكا موسكو الروسي.

في مواجهة السعودية سيكون الأمر أكثر سهولة نظرً لتواضع خط دفاع السعودية مقارنة بقدرات صلاح ورفاقه، حيث يواجهون أسامة هوساوي لاعب فريق الهلال، ومنصور الحربي لاعب أهلي جدة، وياسر الشهراني لاعب الهلال، وعمر هوساوي لاعب النصر.

لن يلاقي محمد النني لاعب الأرسنال رفقة طارق حامد وعبد الله السعيد وغيرهم من لاعبي الوسط، صعوبة في مواجهة خط وسط أروجواي رغم احترافه في أندية أوروبية كبيرة، والذي يتمثل في رودريجو بيتانكور لاعب يوفينتوس، وفيديريكو فالفيردي لاعب ديبورتيفو لاكورونيا، وماتياس فيتشينو لاعب إنتر ميلان، وجيورجيان دي أراسكايتا لاعب كروزيرو البرازيلي.

يواجه "النني" ورفاقه في خط الوسط، في مواجهة الدب الروسي، وري زيركوف لاعب زينيت سان بطرسبرج، ودينيس جلوشاكوف لاعب سبارتاك موسكو الروسي، ألان دزاجويف لاعب سسكا موسكو الروسي.

المهمة تصعب على النني ولاعبي خط وسط المنتخب المصري في مواجهة المنتخب الأخصر، نظرًا لترابط لاعبيه وقوتهم البدنية، وهم نواف العابد لاعب الهلال، وبجواره لاعب ناديه سلمان الفرج، و تيسير الجاسم لاعب أهلي جدة، يحيى الشهري لاعب النصر.

مهمة صعبة تقع على عاتق أحمد حجازي لاعب ويست بروميتش الإنجليزي، رفقة رامي ربيعة وعلي جبر ولاعبي دفاع الفراعنة، حيث يواجهون أقوى هجوم في المجموعة بمقابلة الأروجواي والذي يتمثل في لويس سواريز مهاجم برشلونة الخطير، وإديسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل