المحتوى الرئيسى

خبير نفسى يقدم نصائح للمبتدئين فى الحب

12/02 03:10

بدء علاقة جديدة يجلب قائمة لا حصر لها من التحديات، وبعض العلاقات تتغلب على مشاكل الماضي، فى حين أن العلاقات تتلاشى وتنتهي مع الوقت.

الطبيب النفسي سيث مايرز كتب فى مقالة له بمجلة «سيكولوجي توداي»: «يمكنني أن أشارك المعلومات القصصية من خلال تجاربي، إن واحدًا من العوامل التي تدمر العديد من العلاقات فى البداية هو الميل إلى التسرع فى العلاقة، على وجه التحديد ما يفعله العديد من الرجال والنساء عندما يلتقون بشخص يحلو لهم، هو لهفتهم على رؤية هذا الشخص كثيرًا فى الأسابيع الأولى، وعلى الرغم من أن دافعك لرؤية شريكك الجديد باستمرار أمر مفهوم، ولكن الحقيقة والخبرة الواقعية تثبت بالدليل القاطع أن اللهفة والتسرع تنهي العلاقات فى بدايتها».

ويقدم الطبيب النفسي عدة نصائح من أهمها، عدم التسرع واللهفة؛ لأنها تضع عبء على الطرف الآخر وتوتر العلاقة بين الطرفين على المدى الطويل، فضلا عن أن أفضل طريقة لتحمي علاقة جديدة هي الحذر والاقتراب بتعقل.

ويقدم الاستشاري النفسي 3 أسباب لعدم التسرع:

1 ـ السبب الرئيسي لعدم التسرع ورؤية حبيبك الجديد كثيرًا، هو أن قضاء أوقات كثيرة مع بعضكما فى كثير من الأحيان يزيد من الرغبة والميل إلى علاقة حميمة جسديًا وجنسيًا، كما أن ممارسة الجنس مع شخص لم تعرفه سوى فترة بسيطة يضعك فى خطر التورط فى علاقة تكتشف بعد ذلك أنها خاطئة وغير مناسبة.

2 ـ تجبر شخص على علاقة حميمة مع شخص لا تعرفه بشكل حقيقي، مجرد الرغبة فى شيء ما، بطبيعة الحال، لا يعني بالضرورة أنه أمر جيد بالنسبة لك. إذا كنت تقابل شخصا تحب قضاء عدة ليال معه فى الأسبوع الأول، أو قضاء ساعات متعددة معه على مدى عدة أيام، سوف تبدأ عادة بالشعور بالتقارب العاطفي الشديد، ولكن هل أنت بالفعل تعرفه حقا؟، الحب الحقيقي والمعرفة الحقيقية تأخذ شهور وسنوات.

3 ـ اتخاذ السبيل الحذر إذا أردت للعلاقة أن تستمر طويلًا، ولكي تكون فى أمان، يفضل للشريكين فى بداية العلاقة أن يلتقوا مرة فى الأسبوع فى الشهر الأول لعلاقتهما، ثم زيادة وتيرة اللقاءات مع كل أسبوع بعد ذلك، والأهم من ذلك أن الرجال والنساء لا ينبغي أن يشعروا بالقلق أو التسرع فى إقامة علاقة جديدة، وكلما شعرت بعدم القلق والتسرع، كلما كانت الفرصة أفضل للعلاقة.

انضمت الفنانة رشا الخطيب إلى أسرة مسلسل أبطال "البيت الكبير" المقرر عرضه عبر شاشات القنوات الفضائية العام المقبل 2018، حيث بدأت رشا تصوير أول مشاهدها ضمن أحداث المسلسل وذلك فى منطقة دهشور فى حضور ...

حرصت الفنانة إلهام عبدالبديع على حضور حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ39، والذي أقيم مساء أمس الخميس بقاعة المنارة فى مركز المؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس. وتألقت "إلهام" والتي ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل