المحتوى الرئيسى

فيديو.. أحمد شفيق وإحياء الأمل لدى الجزيرة والإخوان في 4 ساعات

12/02 03:02

«الإصطياد في الماء العكر».. هكذا هو حال تنظيم الحمدين – حكومة قطر – وأتباعه وبالأخص قناة «الجزيرة» وأذنابها في أنحاء المنطقة.

فقد رأينا خلال الأيام الأخيرة ما حدث من جدل منذ ظهور رئيس الوزراء المصري والمرشح الرئاسي السابق، الفريق أحمد شفيق، عبر مقطع فيديو نقلته وكالة «رويترز» الأمريكية عنه، الأربعاء الماضي؛ معلنًا من خلاله نيته في الترشح للإنتخابات الرئاسية المقررة في العام المقبل - 2018 - ، مشيرًا إلى عودته لمصر خلال أيام.

اقرأ أيضًا : خاص.. عبدالخالق عبدالله: ما فعله شفيق خسة سياسية صدرت عن شخص فقد اتزانه العقلي

والذي ظهر بعده بساعات قليلة في اليوم ذاته، مهاجمًا دولة الإمارات العربية المتحدة، زاعمًا أنها تحاول منعه من السفر إلى مصر، ما يحول بينه وبين ترشحه للإنتخابات الرئاسية، ولكن هذه المرة تم بث الفيديو عبر قناة «الجزيرة»، ذلك الموقف الذي أتى كـ«قبلة حياة» للقناة القطرية التي يأتي مطلب غلقها على رأس قائمة المطالب العربية المقدمة من قبل دول الرباعي العربي، كمحاولة لإحتوار الورطة القطرية في دعم وتمويل الإرهاب وتهديد أمن واستقرار المنطقة.

ومنذ ذلك الوقت و«الجزيرة» مستمرة في معاجلة إعلامية تثير الدهشة والتعجب؛ فهى متناقضة بين ما كانت تبثه الأمس وما نشاهده اليوم، فقد كانت تنتقد «شفيق» في فترة حُكم «الإخوان» في عام 2013، لتأتي الآن مروجة لظهوره على الساحة، ومؤيدة له.

ولم يتوقف الأمر عند حد تأييده؛ بل تعدى ذلك إلى محاولتها الدفاع عنه، وتخفيف حدة الإنتقادات العربية التي تعرض لها جراء ظهوره عبر »الجزيرة» التابعة لتنظيم الحمدين الداعم للإرهاب وبث الفوضى؛ فبعد أن كانت تتباهى بأنها حصلت على الفيديو حصريًا؛ إلا أنها بدأت في التراجع عن ذلك، مستخدمة مصطلح "تصريحات شفيق المتلفزة" بدلًا من «تسجيل خاص للجزيرة».

مرشح الرئاسة السابق، المصري أحمد شفيق في مرمى نيران الإعلام المصري بسبب ظهوره في تسجيل على قناة #الجزيرة pic.twitter.com/0GCzwwN19X

وكان وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، أعرب عن أسف بلاده بشأن بيان الفريق أحمد شفيق، الذي صدر مساء الأربعاء الماضي، عبر قناة "الجزيرة" القطرية.

وقال: "آثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة والرعاية حبًا لمصر والمصريين، الذين لهم في قلوبنا وتوجهنا كل التقدير والاحترام، وتؤكد دولة الإمارات أنه لا يوجد أي عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة".

وأضاف عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر "وللأسف وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير، "إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا".

فيما بثّ الفريق أحمد شفيق كلمة عبر قناة «الجزيرة» زعم خلالها أن الإمارات تمنع سفره عقب إعلانه عزمه على الترشح إلى الإنتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018.

ويذكر أن الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر في 5 يونيو الماضي، إثر ثبوت دعم وتمويل الإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.

تويتر الخليج يستنكر موقف الفريق تجاه الإمارات: "شفيق ناكر المعروف"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل