المحتوى الرئيسى

إنجلترا والعرب في المونديال..صراع يحسمه الإنجليز وتعادلان فقط | Goal.com

12/02 00:48

أسفرت قرعة كأس العالم، التي تم سحبها اليوم عن وقوع المنتخب التونسي في المجموعة السابعة، رفقة منتخب إنجلترا وبلجيكا، وبنما.

تعود المباريات الإنجليزية العربية للظهور من جديد، في المونديال للمرة السادسة، بعد بدايتها في عام 1982 بين إنجلترا والكويت، نتعرف معاً على تاريخ مباريات إنجلترا والفرق العربية في المونديال خلال هذا التقرير.

أول وآخر ظهور للمنتخب الكويتي في الحدث الأبرز كروياً في العالم، كان في نسخة 1982 بإسبانيا، وقع المنتخب الكويتي في المجموعة الرابعة مع إنجلترا وفرنسا وتشيسلوفاكيا، واحتل المركز الأخير للمجموعة بنقطة وحيدة.

البرازيل المرشحة الأقوى للتتويج بكأس العالم ومصر تسبق العرب عقب تجاهله من أسبانيا هل تنقذ المغرب حظوظ الحدادي في المشاركة بكأس العالم؟ سيطرة عربية على تشكيل الشباب الأفضل في المجموعة الأولى لكأس العالم

في الخامس والعشرين من يونيو 1982، وقع الصدام الإنجليزي العربي الأول في المونديال، وحقق فيه الأسود الثلاثة الفوز بهدف نظيف عن طريق المهاجم فرانسيس.

أفضل ظهور للمنتخب المغربي، في المونديال كان في نسخة 1986 بالمكسيك، وحينها وقع في المجموعة السادسة مع إنجلترا وبولندا والبرتغال، حقق المنتخب المغربي صدارة مجموعته بأربع نقاط، بينما جاء منتخب إنجلترا ثانياً بثلاث نقاط.

في السادس من يونيو 1986، لعب المنتخب المغربي جولته الثانية في البطولة وكانت أمام المنتخب الإنجليزي وانتهت بالتعادل السلبي.

للمرة الثالثة على التوالي يقع المنتخب الإنجليزي مع منتخب عربي في دور المجموعات، وكان هذه المرة مع الفراعنة، في المجموعة السادسة بمونديال إيطاليا 1990، في مجموعة تضم كلاً من إنجلترا، هولندا، أيرلندا، مصر.

في الواحد والعشرين من 1990، واجه المنتخب الإنجليزي نظيره المصري، في مباراة انتهت بفوز الإنجليز بهدف نظيف، عن طريق مارك رايت.

أولي مواجهات تونس مع إنجلترا، كانت في مونديال 1998 بالمجموعة السابعة التي ضمت كلاً من، رومانيا إنجلترا، كولومبيا، وتونس.

في الخامس عشر من يونيو 1988، فاز المنتخب الإنجليزي على نظيره التونسي بهدفين نظيفين عن طريق الأسطورة الإنجليزية آلان شيرر.

آخر مواجهة بين العرب وإنجلترا، وكانت بين الجزائر وإنجلترا في 2010 بجنوب أفريقيا، في المجموعة الثالثة التي ضمت كلاً من إنجلترا الولايات المتحدة، سلوفانيا، وأخيراً الجزائر، احتل محاربو الصحراء المركز الأخير من المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

في الثامن عشر من يونيو 2010، ثاني لقاء بين العرب وإنجلترا يشهد تعادلاً سلبيا، في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل