المحتوى الرئيسى

"Axe Pictures" تشارك في "دبي السينمائي" بفيلم قصير ومشروع طويل

12/02 15:07

ظهرت شركة الإنتاج السينمائي Axe Pictures، إحدى شركاء مركز السينما العربية، في الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، من خلال الفيلم القصير حلاوة للمخرجة هناء صالح الفاسي، والذي ينافس في مسابقة المهر للأفلام القصيرة، ومشروع الفيلم الطويل رجال الورد للمخرجة نفسها، والذي وقع الاختيار عليه للمشاركة في ملتقى دبي السينمائي.

فيلم حلاوة من إنتاج هناء صالح الفاسي وشانون إميه الشريك المؤسس في Axe Pictures بالولايات المتحدة الأميركية، بالاشتراك مع أليكس لامسوس ومليكة فريكوك المدير التنفيذي والشريك المؤسس لفرع الشركة بالمغرب، كما تلقى الفيلم دعماً مالياً جزئياً من صندوق إنجاز لدعم الإنتاج التابع لـسوق مهرجان دبي السينمائي.

ويحكي الفيلم قصة فتاة مسلمة تصل إلى سن البلوغ في الرابعة عشر من العمر، فتقرر إخفاء الأمر عن عائلتها المحافظة لتتجنب ارتداء النقاب الأسود، وهو من بطولة ملك رضوان وأيمن سمَّان وسارة الحازمي.

وكانت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام قد وقع اختيارها على مشروع الفيلم الطويل رجال الورد للمشاركة في ملتقى دبي السينمائي، وهذا بعد مشاركة المشروع في البرنامج التدريبي محترف الشرق المتوسط للأفلام من خلال المخرجين والمنتجين هناء صالح الفاسي ووليد بدور.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل