المحتوى الرئيسى

إيران .. زلزالان بمحافظة كرمان ولا أنباء عن وقوع ضحايا (صور)

12/02 16:05

ووقع زلزال في مدينة هجدك في محافظة كرمان الواقعة جنوب وسط إيران بقوة 5.5 على مقياس ريختر وبعد 20 دقيقة وقع زلزال آخر بقوة 4.4 على مقياس ريختر، فيما لم يعلن عن وقوع ضحايا.

ويأتي ذلك بعد ساعات من وقوع زلزال بالقرب من كرمان أيضاً بلغت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر حسبما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

— IranWire (@IranWireEnglish) December 2, 2017

​وأشار المركز إلى أن مركز الزلزال على يقع على بعد 50 كيلومترا شمال شرقي مدينة كرمان التي يسكنها أكثر من 821 ألف نسمة ويقع مركز الزلزال على عمق 33 كيلومترا.

وأعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي أن هزة أرضية بقوة 5.9 ضربت إيران، وأورد مركز التحذير من موجات المد البحري بالمحيط الهادي.

ويذكر أن هيئة الرصد الجيولوجي التابعة لوزارة الطوارئ الأرمنية، اعلنت في 16 من الشهر الماضي، أن زلزالا بقوة 5.3 درجة على مقياس ريخترضرب منطقة بالقرب من الحدود الإيرانية مع أذربيجان.

— Impact Your World (@CNNImpact) December 1, 2017

​وكان المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، قد أعلن في الأول من الشهر الماضي أيضاً، أن زلزالا بلغت قوته 7.2 درجة وفق مقياس ريختر، ضرب الحدود بين إيران والعراق. وسجلت الهزات الأرضية على بعد 204 كيلومترات شمال شرق بغداد و104 كيلومترات غرب مدينة كرمانشاه الإيرانية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل