المحتوى الرئيسى

المقاهي تغلق شارعا في بنها.. ومسؤول: استغلوا تعديلات المرور (صور)

12/01 21:51

سادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة بنها بمحافظة القليوبية، بعد غلق بعض الأشخاص شارع النادي الرياضي "المحور الرئيسي"، الذي يربط بين اتجاه نفق شعراوى وكورنيش النيل واتجاه شارع الخدمة الاجتماعية والنجدة، إذ حولوا الشارع إلى كافتيريات وجراجات خاصة.

قال سامي عبد الوهاب، أحد أهالي مدينة بنها، إن أصحاب محلات شارع النادي الرياضي أنشأوا سورا من الحجارة وأغلقوه ومنعوا مرور السيارات، ووضعوا فتارين أمام محلاتهم لعرض سلعهم، فضلا عن منع مرور المواطنين على الأرصفة، بمباركة كبار المسؤولين بمجلس المدينة - على حد قوله - الذين تقاعسوا عن إزالة تلك المباني والإشغالات، ما أدى إلى إعاقة الحركة المرورية.

وذكر كامل السيد، أمين حزب التجمع بالقليوبية، أن أصحاب الكافتيريات وضعوا كراسي وسط الطريق، واستقبلوا زبائنهم أمام مرآى ومسمع من الجميع، بالإضافة إلى تخصيص جزء من الشارع كجراجات وتأجيرها للمواطنين دون النظر لحرمة الطريق، ما تسبب في انتشار العشوائيات والإشغالات نتيجة لضعف قبضة السلطة التنفيذية.

وأشار السيد يوسف، أحد الأهالي، إلى أن هناك مجموعة من البلطجية وأصحاب المصالح يقيمون "غُرز" ليلا بشارع كلية الطب ومستشفى الجامعة، في ظل غياب مسؤولي المرافق - على حد قوله - الذي تسبب في منع مرور المرضى المترددين على المستشفى بتلك المنطقة.

من جانبه، أكد اللواء محمد درويش، مدير مرور القليوبية، أن شارع النادي الرياضي ببنها به حارتين، ووفقا للتعديلات المرورية التي شهدتها العاصمة أصبح الشارع اتجاه واحد، ما دفع أصحاب المحلات لاستغلال الحارة الأخرى وإغلاقها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل