المحتوى الرئيسى

«روسيا»: دمرنا 910 مواقع لـ«داعش» فى سوريا خلال أسبوع

12/01 20:34

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن القوات الجوية الروسية دمرت أكثر من 910 مواقع لتنظيم «داعش» الإرهابى فى سوريا خلال الأسبوع الماضى، وذكرت فى بيان، أن قواتها الجوية نفذت خلال الأسبوع الماضى نحو 420 طلعة جوية فى سوريا، وفقاً لما ذكرته قناة «روسيا اليوم» الإخبارية.

ورفض المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» لشئون الشرق الأوسط إيريك باهون اعتبار سحب 400 عنصر من مشاة البحرية «المارينز» من سوريا بداية نهاية الوجود الأمريكى، موضحاً -فى مقابلة مع قناة «الحرة» الأمريكية - أن المهمة العسكرية الأمريكية داخل سوريا لم تنته، وبالتالى ما زال هناك الكثير من المهمات قبل التفكير فى الخروج منها، وأشار المسئول الأمريكى، إلى أن حجم القوات الأمريكية المتبقى الآن فى سوريا يصل لنحو 500 عنصر، والرقم قابل للتغيير وفقاً للحاجات الميدانية. وأسقطت المعارضة السورية مروحية تابعة للجيش السورى قرب مرتفعات الجولان.

«البنتاجون»: مهمة القوات الأمريكية داخل الأراضى السورية لم تنته .. وانطلاق الانتخابات المحلية بمناطق أكراد سوريا

وقال رئيس الوزراء الروسى دميترى مدفيديف، إن المسلحين فى سوريا تلقوا ضربة ساحقة، منوهاً بأن «داعش» ما زالت تشكل تهديداً قائماً.

ومن جهة أخرى، اعتقلت القوات العراقية، إرهابيين فى مركز محافظة كركوك.

وفى سياق آخر، أكد رئيس وحدة تنسيق مكافحة الإرهاب فى فرنسا لوييق جارنييه، اليوم، أن التهديد الإرهابى تراجع فى فرنسا لأنه لم يعد هناك شبكات لتجنيد الأشخاص للسفر لسوريا والعراق، موضحاً -أمام ندوة حول التطرف بباريس- أن التهديد الأمنى فى فرنسا اليوم يحمله أشخاص متطرفون فى الداخل، ويمكنهم شن اعتداءات.

من جهته قال رئيس وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات جنيف 8 بشار الجعفرى، إن المبعوث الأممى ستيفان دى ميستورا ارتكب أخطاء كثيرة خلال الجولة الحالية للمفاوضات، وأضاف فى مؤتمر صحفى اليوم، أن دى ميستورا تجاوز صلاحياته وطرح ورقة دون التشاور معنا.

وأشار إلى أن «دمشق» ترفض الدخول فى مفاوضات مباشرة مع المعارضة احتجاجاً على بيان «الرياض 2».

وأعلن «الجعفرى» أن الوفد سيغادر جنيف، على أن تقرر دمشق مسألة عودته الثلاثاء المقبل لاستئناف المحادثات، بعدما أعلنت الأمم المتحدة توقف الجولة الراهنة 3 أيام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل