المحتوى الرئيسى

نيكولاس كيدج: سعيد بوجودى فى مصر.. ولا أخشى الإرهاب

12/01 20:30

كتبت - إيمان محمد وبوسى عبدالجواد:

أعرب الفنان العالمى، نيكولاس كيدج، عن حبه الشديد لمصر، لافتاً إلى أن حرصه على الذهاب إلى مصر، عقب الحادث الإرهابى الذى وقع بمسجد الروضة بالعريش؛ حتى يؤكد تحديه الإرهاب، وذلك خلال فعاليات حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ39.

بدأ نيكولاس كيدج كلمته بالتحية على الطريقة المصرية «السلام عليكم.. أنا سعيد بالعودة إلى القاهرة وإلى مصر العظيمة، كما أننى ذهبت إلى مصر فى مرات عديدة لمهرجانات مختلفة، وسعيد للغاية بدعوتى إلى هذا المهرجان، إننى سعيد بالفعل لوجودى هنا»، موجهاً كلامه لمن يستخدمون الإرهاب كفزاعة.

وتابع نيكولاس كيدج: لقد جئت من لاس فيجاس، وهى أيضاً مدينة مرت بظروف صعبة للغاية منذ عدة أسابيع، ولكننا سنكون سعداء فى أى مكان فى العالم، وأنا فى القاهرة، ولن أجعلكم تخيفوننى أبداً.

وقالت الممثلة العالمية هيلارى سوانك: «أنا فخورة بتواجدى فى القاهرة وفى مهرجان القاهرة السينمائى الدولي».

وأضافت، بعد منحها جائزة التكريم الدولى: «شاهدت الأهرامات عقب وصولى، حيث كان حلماً من أحلامى المجىء لمصر ومشاهدتها، استمتعت جداً وأخذت بسحر هذه المدينة، وببناء الأهرامات، لذلك اعتبر حصولى على جائزة من هذا البلد أمراً يشعرنى بالفخر».

بينما قال النجم العالمى أدريان برودى، والذى صعد على المسرح وقام بتحية الجمهور قائلاً: «السلام عليكم أنا أشعر بالفخر لوجودى فى مصر، وشكراً لدعوتى إلى هذا المهرجان ولحضورى إلى القاهرة، كما أننى حزين على

كما وزعت جوائز مهرجان القاهرة فى مسابقة أسبوع النقاد التى أدارها الناقد رامى عبدالرازق، وفاز بجائزة فتحى فرج أفضل مساهمة فنية المخرجة ريما داس، وشادى عبدالسلام، أفضل فيلم «البجعة» من إخراج أسا هيلجا.

فى مسابقة سينما الغد، فاز المخرج كريم الرحبانى بجائزة لجنة التحكيم، وفاز يوسف شاهين فيلم روف نوكينج وقام الناقد محمد عاطف مدير البرنامج ورئيس لجنة التحكيم والمخرج شريف البندارى بتسليم الجوائز.

بينما فاز بجائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو فيلم «الكلاب»، وذلك حسبما أعلن حسين فهمى، رئيس لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائى، فى دورته الـ39، وفازت اللبنانية دياموند بوعبود بجائزة أفضل ممثلة عن دورها فى فيلم فى سوريا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل