المحتوى الرئيسى

قرعة كأس العالم.. مصر تقع في مجموعة متوازنة.. الإثارة عنوان الثانية.. والعرب مع الأفارقة ينتظرون هدية السماء (صور) - صوت الأمة

12/01 20:00

عقدت قرعة دور المجموعات الخاصة بكأس العالم روسيا 2018، اليوم الجمعة، وشهد دور المجموعات مواجهاتٍ نارية بين الكبار نظرًا للتفاوت في التصنيف بسبب تواجد منتخباتٍ كُبرى في التصنيفين الثاني والثالث.

وصعد المنتخب المصرى لبطولة كأس العالم للمرة الثالثة، بعدما تصدر المجموعة الخامسة فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، على حساب منتخبات أوغندا وغانا والكونغو برازافيل.

المنتخب الوطني بطل كأس أمم إفريقيا 7 مرات منها 3 متتالية أعوام 2006 و2008 و2010 ويتواجد الفراعنة في المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه حيث سبق لهم الخروج من الدور الأول عامي 1934 و1990.

تشارك أربع منتخبات عربية معا لأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم في نسخة روسيا 2018 الصيف المقبل، بعد تأهل السعودية ومصر وتونس والمغرب.

أسفرت قرعة كأس العالم عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى بجانب روسيا، أوروجواي ، مصر، السعودية، وتتميز هذه المجموعة بالتوازن ويملك الفراعنة فيها فرصة ذهبية لتحقيق انتصارات قوية وعبور الدور الأول مقارنة بالمجموعات الأخرى التي ضمت منتخبات قوية تنافس على لقب المونديال الروسي.

وتعد مجموعة المغرب من أصعب المجموعات لا سيما أن منتخب البرتغال وإسبانيا يملكان الحظ الأوفر فيها فى نيل تذكرة الصعود للدور الأول، لذلك الموقف سيكون صعبا على منتخب أسود الأطلسي ولكن لا شئ مستحيل في عالم الساحرة المستديرة.

أسفرت المجموعة الثالثة عن وقوع منتخب فرنسا بجانب بيرو والدنمارك وأستراليا، وتملك فرنسا والدنمارك الحظ الأوفر فيها في نيل تذكرة  عبور الدور الأول.

أسفرت المجموعة الرابعة عن وقوع الأرجنتين بجانب كرواتيا وأيسلندا ونيجيريا وتعد هنا المنافسة قوية فى حجز تذكرة العبور للدور الأول وتنحصر بين الثلاثي الأرجنتيني ونيجيريا وكرواتيا.

أسفرت المجموعة الخامسة عن وقوع البرازيل بجانب سويسرا وكوستاريكا وصربيا، ويعد المرشحان الأقوى في هذه المجموعة لنيل تذكرة عبور الدور الأول منتخبي البرازيل وسويسرا.

أسفرت المجموعة السادسة عن وقوع ألمانيا بجانب المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية ويعد من الصعب التنبؤ بفرقها التي تصعد للدور الأول نظرا لشدة المنافسة بين المنتخبات الأربعة خاصة أن الماكينات الألمانية مرشح بقوة لنيل اللقب الروسي.

أسفرت المجموعة السابعة عن وقوع بلجيكا بجانب إنجلترا وتونس وبنما ويعد موقف نسور قرطاج صعب جدا في هذه المجموعة نظرا لوجود منتخب الأسود الثلاث وبلجيكا ولكن يتسلح المنتخب التونسي بعزيمة لاعبيه وخبرة مدربه نبيل معلول الذى يعلم كيف يتعامل مع لاعبيه لتخطى الدور الأول.

أسفرت المجموعة الثامنة عن وقوع بولندا بجوار كولومبيا والسنغال واليابان، وتمتلك بولند وكولومبيا الحظ الأوفر في نيل تذكرة عبور الدور الأول.

قبل قرعة كاس العالم الليلة.. كيف وصل 4 منتخبات عربية إلي كأس العالم؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل