المحتوى الرئيسى

كأس العالم 2018 | الأرجنتين تصطدم بكرواتيا ومحاربي أيسلندا ونسور نيجيريا بالمجموعة الرابعة في روسيا | Goal.com

12/01 19:16

بقلم    {كريم رزق}      تابعه على تويتر

 أسفرت قرعة كأس العالم روسيا 2018 في المجموعة الرابعة عن الفرق التالية: الأرجنتين، كرواتيا، أيسلندا ونيجيريا.

جول يستعرض معكم نظرة سريعة على فرق المجموعة الرابعة.

خطفت الأرجنتين المركز الثالث المؤهل مباشرةً لكأس العالم في الجولة الأخيرة، بعد أن حققت الفوز على الإكوادور 1/3 بفضل هاتريك ليونيل ميسي.

جمع راقصو التانجو 28 نقطة من 18 مباراة، حققوا سبعة انتصارات وتعادلوا في مثلها وتلقوا أربع خسائر.

سجل لاعبو الأرجنتين 19 هدفًا واستقبلت شباكهم 16 هدفًا.

قائد منتخب الأرجنتين والهداف التاريخي برصيد 61 هدف، صاحب الأربع كرات ذهبية والحاصل على كل الألقاب الممكنة مع برشلونة.

مثل ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم للشباب عام  2005 الذي حقق اللقب وقتها، قبل أن يفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد 2008.

سجل ابن الـ30 عامًا 523 هدفًا ومرر 235 تمريرة حاسمة خلال 603 مباراة مع برشلونة.

تولى الأرجنتيني خورخي سامباولي المهمة في يونيو الماضي خلفًا للمقال إدجاردو باوزا، بعد إنهاء تعاقده مع إشبيلية، وكان قد حقق لقب كوبا أمريكا عام 2015 مع تشيلي

يميل سامباولي للعب بطريقة 3/1/3/3 والتي اعمتد عليه منذ بداية مسيرته التدريبية.

قاد نادي جامعة تشيلي لتحقيق الفوز بلقب الدوري في ثلاث مناسبات ولقب كوبا سود امريكانا عام 2011.

 تمكن المنتخب الكرواتي من التأهل من مباراة الملحق على حساب اليونان بعد أن فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1 ثم تعادل سلبيًا 0-0 في مباراة العودة، وذلك بعد حصد المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات لحساب أيسلندا صاحب المركز الأول، تواجد أيضًا في المجموعة أوكرانيا وتركيا وفنلندا وكوسوفو.

 يعد النجم الأبرز في المنتخب الكرواتي هو لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الحالي وعلى الرغم من تواجد إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة وماريو مانذوكيتش لاعب يوفنتوس إلا أن المايسترو لوكا هو القائد والأبرز في التشكيل وذلك بعد الأداء المميز الذي يقدمه مع النادي الملكي والتحول الذي حدث له منذ انتقاله من توتنهام، وهذا ليس فقط في الأداء داخل الملعب ولكن في الشخصية والقيادة بغرفة الملابس أيضًا.

زلاتكو داليتش هو مدرب منتخب كرواتيا بالوقت الحالي وذلك خلفًا للمدرب السابق أنتي كاسيتش، ومن المتوقع أن يكون زلاتكو هو قائد المنتخب في مونديال روسيا 2018.

نجح لاعبو آيسلندا في إثبات تفوقهم وجدارتهم بعد أدائهم الكبير في بطولة أمم أوروبا الماضية، وواصلوا تقديم الأداء الرائع في التصفيات واحتلوا صدارة مجموعتهم التي تضم كلاً من كرواتيا وتركيا وأوكرانيا وفنلندا وكوسوفو.

جيفلي سيجوردسون أفضل لاعب في المنتخب الآيسلندي، في السنوات الأخيرة، قاد منتخب بلاده إلى كأس العالم بعد تألق كبير في التصفيات بتسجيله أربعة أهدافه وصناعة مثلها في مشوار التصفيات لروسيا.

طبيب الأسنان الآيسلندي هيمير هالجريمسون، بدأ عمله مع المنتخب منذ عام 2011 عندما كان مساعداً للمدرب لارس لاجيرياك، ثم تولي القيادة الفنية في 2016، عندما غادر المدير الفني السويدي.

نجح الآيسلندي صاحب الـ 50 عاماً، قيادة بلاده إلى الدور ربع النهائي من أمم أوروبا 2016، وأصبح بطلاً قومياً في بلاده بعد الوصول إلى المونديال.

يعتمد هالجريمسون على 23 لاعباً في قائمة الأساسية دائماً، ساعدته في تحقيق الإنجاز والوصول إلى المونديال وقبل ذلك في أمم أوروبا، وتشير التوقعات إلى صعوبة حدوث أي تغير في القائمة إلا في أضيق الحدود.

حراسة المرمي: هانس هالدرسون - أوجموندور كريستينسون – إينجفار جونسون.

خط الدفاع: دييجو جوهانسيون – جون فجولسون – هيرمانسون – سفير إنجي إنجاسون – أرناسون – راجنار سيجرسون – ماجنوسون – آري سكوالاسون.

خط الوسط: يوهان غودموندسون – بيارناسون – جيفلي سيجاردسون – رونار سيجورجونسون – أورفار سكولاسون – أرون جينارسون – روريك غسلاسون – آرنور تراستاوسن – آرنور سمارسون – إيلمار بيارنسون.

خط الهجوم: فيدار كيارتانسون – ألفرييو فنبوجاسون – كيارتان فنبوجاسون - كريستيان فلوكي فينبوجاسون.

نيجيريا تأهل بجدارة عن أصعب مجموعات التصفيات الأفريقية، المجموعة الثانية، والتي ضمت بجوار نيجيريا كلا من الجزائر، زامبيا وبطل أفريقيا الحالي الكاميرون. نيجيريا حسم تأهله من الجولة القبل الأخيرة وتصدر الترتيب النهائي برصيد 14 نقطة، بفارق ست نقاط كاملة عن أقرب منافسيه.

الجيل الحالي يتكون معظمه من تشكيلة شابة، لكن يبقى القائد هو رمز الخبرة في صورة جون أوبي ميكيل. نجوم البريميير ليج يصنعون الفارق في هذا الفريق النيجيري، حيث يقود فيكتور موسيس نجم تشيلسي الجبهة اليمنى، وأليكس أيوبي لاعب أرسنال اليسرى، بينما يقود خط الهجوم كليش إيهناتشو لاعب ليستر وأوديون إيجهالو لاعب واتفورد.

المنتخب النيجيري شارك في خمس مناسبات سابقة ومونديال روسيا سيكون السادس، المشاركة الأولى كانت في الولايات المتحدة في 1994 وصعد للدور الثاني، الإنجاز الذي حققه في مناسبتين غير تلك في مونديال 1998 بفرنسا عندما تصدر مجموعته التي ضمت إسبانيا، بلغاريا وباراجواي، وفي المونديال الماضي بعدما حل ثانيا خلف الأرجنتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل