المحتوى الرئيسى

المغرب في مهمة المستحيلة أمام البرتغال وإسبانيا - المجموعة الثانية كأس العالم روسيا 2018 | Goal.com

12/01 18:54

  ضمت المجموعة الثانية في كأس العالم روسيا 2018 منتخبات  البرتغال وإسبانيا والمغرب وإيران.

وتقام منافسات كأس العالم في نسختها الحادية والعشرين على الأراضي الروسية خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبل.

نستعرض في التقرير التالي تاريخ فرق المجموعة الثانية وكيف تأهلت للبطولة ونجوم الفرق والمدربين.

تأهلت البرتغال إلى كأس العالم روسيا 2018 وتم تصنيفها في المستوى الأول للمنتخبات، وهي المرة السابعة في تاريخ رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التي يصلون فيها إلى كأس العالم.

تأهلت البرتغال إلى كأس العالم بعد صدارة المجموعة الثانية في تصفيات أوروبا برصيد 27 نقطة، في المجموعة التي ضمت سويسرا، المجر، جزر الفارو، لاتفيا وأندورا.

المغرب تأهلت إلى كأس العالم بعد صدارة المجموعة الثالثة في تصفيات أفريقيا برصيد 12 نقطة، في المجموعة التي ضمت ساحل العاج، الجابون ومالي.

مهدي بن عطية، مدافع يوفنتوس الإيطالي، هو قائد المنتخب المغربي ويعول عليه الكثير في قيادة جيل يملك العديد من المواهب في تجاوز دور المجموعات والتعبير عن أنفسهم بشكل مميز.

بن عطية، صاحب ال30 عاماً، لعب للعديد من الأندية في أوروبا، كان أبرزها أولمبيك مارسيليا الفرنسي، أودينيزي الإيطالي، روما الإيطالي، بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس.

المدافع المخضرم توج بلقب الدوري الألماني مرتين، وكأس ألمانيا، والدوري الإيطالي وكأس إيطاليا مع يوفنتوس.

هدف بن عطية في المباراة الحاسمة أمام ساحل العاج في ختام تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم أثبت جودته وقدرته الكبيرة في صنع الفارق مع أسود أطلس، كما يتميز بن عطية بقدرات بدنية عالية تمكنه من القيام بالواجبات الدفاعية بشكل مميز.

الفرنسي هيرفي رينار تولى مهمة تدريب المغرب في 2016، ونجح في قيادة أسود الأطلس للعودة إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ مونديال فرنسا 1998.

رينار، ذو ال49 عاماً، اكتسب شهرته الواسعة في أدغال القارة الأفريقية، حيث قاد زامبيا للتتويج بكأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخها في 2012، وعاد مجدداً لقيادة ساحل العاج للتتويج بكأس أمم أفريقيا في 2015 للمرة الثانية في تاريخها بعد كأس أفريقيا 1992.

المدرب الفرنسي خاض العديد من التجارب التدريبية مع الأندية أبرزها اتحاد الجزائر، سوشو الفرنسي وليل الفرنسي، ولكنه لم يحقق النجاح المماثل لسجله الحافل مع منتخبات القارة السمراء.

تشكيلة المغرب المنتظرة في كأس العالم طبقاً للمباريات الأخيرة: محمدي، نبيل درار، بن عطية، سايس، أشرف حكيمي، مبارك بوصوفة، كريم الأحمدي، يونس بلهندة، فيصل فجر، حكيم زياش، خالد بو طيب، أشرف بن شرقي، نور الدين أمرابط، سفيان بوفال، ماحي، حاريت، حمزة منديل، عليو، تانجاوتي، سفيان أمرابط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل