المحتوى الرئيسى

أوزيل يحكي عن توتره عند أول لقاء مع مثله الأعلى زيدان

12/01 17:35

روى مسعود أوزيل (29 عاماً) في مقابلة مع مجلة "football mgzn" أن مثله الأعلى هو زين الدين زيدان، نجم ريال السابق ومدربه الحالي وأضاف: "أسلوبه وطريقته والكيفية التي كان يفسر بها المباريات ويقودها كانت تسحرني ومازال أيضاً. وإمكانياته الفنية وإبداعاته كانت ببساطة باهرة"، بحسب ما نقل موقع شبورت بيلد.

وبعدما كبر مسعود أوزيل وأصبح نجماً في شالكه ثم فيردر بريمن انتقل إلى ريال مدريد عام 2010، ليجد نفسه أمام زيدان، مثله الأعلى. ويتذكر النجم الألماني، ذو الأصول التركية "عندما جئت إلى ريال مدريد وكان ينبغي أن أتقابل مع زيدان، ملأ العرق كفي يدي وكنت متوتراً لكن زيدان كان ودوداً جداً وإيجابياً. ومازالنا نتواصل اليوم من حين لآخر".

شاركونا في التصويت: كثيرون من اللاعبين الألمان يلعبون خارج ألمانيا في أندية أوروبية. مبادرة "سفير ألمانيا لكرة القدم" رشحت أحد عشر اسما لهذا اللقب. يمكن المشاركة في التصويت حتى الثلاثين من شهر نيسان/ أبريل من خلال الرابط التالي: http://www.fussballbotschafter.de/en

منذ عام 2011 يلعب ضمن فريق لاتسيو روما الايطالي. معروف عن كلوزه نظافة اللعب على الساحة الخضراء. كلوزه ينشط في مجال مساعدة الأطفال المرضى.

يلعب منذ عام 2010 في نادي برسبان روار الاسترالي. فاز في الموسم الماضي مع فرقه بلقب الدوري الاسترالي لكرة القدم.

يلعب منذ عام 2012 بنادي شيكاغو فاير أس سي. بالولايات المتحدة الأميركية. لعب قبلها بأندية ألمانية عديدة. من المعروف عنه مشاركته في مشاريع دعم لإفريقيا، خاصة في رواندا.

هوث ( الذي يرفع ساقه في الصورة) لعب بين عامي 2001 و2006 بنادي تشيلسي الانكليزي. ولعب بين عامي 2006 و2009 في نادي ميدلسبورغ الانكليزي أيضا، ثم انتقل للعب بعد ذلك في نادي ستوك سيتي. منذ عشرة أعوام يعتبر ممثلا للكرة الألمانية في الدوري الانكليزي.

يلعب منذ عام 2010 في فريق ريال مدريد الاسباني. اتخذ له مكانا ضمن تشكيلة الفريق الأساسية. وصنع له سمعة دولية طيبة في عالم كرة القدم. كان ضمن حملة للتوعية ضد مرض الايدز في أفريقيا.

لعب كوراني بين عامي 1988 و1996 في نادي سيرانو البرازيلي، كما لعب حتى عام 1997 بنادي لاسبروميساس البرازيلي ايضا. منذ عام 2012 يلعب بنادي داينمو كييف الروسي.

يلعب منذ عام 2011 بنادي أرسنال لندن، وهو من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة الفريق. أسس مؤسسة رياضية لدعم أطفال الأسر ذات الدخل المنخفض.

لعبت بين عامي 2006 و2007 في فريق كارلستادت. ومنذ عام 2012 تلعب بفريق أف سي مالمو السويدي أيضا. تشترك ضمن مبادرة "الرؤية العالمية"، وتدعم اطفالا من دول العالم الثالث.

يلعب منذ عام 2012 بنادي أرسنال لندن أيضا. ويقدم مستوى أداء أثار انتباه كرة القدم الانكليزية. يرأس بودولسكي مؤسسة للمساعدات الاجتماعية تحمل اسمه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل