المحتوى الرئيسى

جوجل قد تواجه دعوى قضائية في المملكة المتحدة بسبب إنتهاك خصوصية مستخدمي iPhone - إلكتروني

12/01 17:10

قد تواجه شركة جوجل دعوى قضائية جديدة في المملكة المتحدة. مجموعة تدعى Google You Owe Us تقدمت بدعوى قضائية ضد عملاقة البحث الإلكتروني في المملكة المتحدة في إنتظار أن يتم قبولها.

في الدعوى القضائية المقدمة، تقول هذه المجموعة بأن شركة جوجل أخذت المعلومات الشخصية لمستخدمي iPhone بشكل غير قانوني بين عامي 2011 و 2012. وتدعي هذه المجموعة بأن شركة جوجل تجاوزت إعدادات الخصوصية في المتصفح Safari على هواتف iPhone.

نعتقد بأن شركة جوجل أخذت ملايين المعلومات الشخصية لمستخدمي iPhone بشكل غير قانوني في العامين 2011 و 2012. فعلت شركة جوجل ذلك عن طريق تجاوز إعدادات الخصوصية الإفتراضية على المتصفح Safari في هواتف iPhone. وهذا ما يسمى ” التحايل على Safari “. ومن خلال هذا التحايل، كان بإمكان جوجل تتبع تاريخ تصفح الإنترنت، والذي إستخدمته شركة جوجل بعد ذلك لبيع الخدمات الإعلانية المستهدفة.

تكسب شركة جوجل مبالغ مالية ضخمة من بيع الإعلانات المستهدفة. في العام 2016 وحده حصلت الشركة على 80 مليار دولار أمريكي من الإعلانات وحدها.

جدير بالذكر أنه يتم قيادة مجموعة ” Google You Owe Us ” من قبل السيد Richard Lloyd، والذي كان يعمل سابقا كمدير لشركة Which في المملكة المتحدة. عموما، يمكنكم الحصول على المزيد من التفاصيل حول هذه القضية إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.

Pingback: جوجل قد تواجه دعوى قضائية في المملكة المتحدة بسبب إنتهاك خصوصية مستخدمي iPhone – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل