المحتوى الرئيسى

أفغانستان تضاعف حجم القوات الخاصة الأفغانية والجوية لمواجهة الإرهابيين

12/01 15:58

أكد الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبدالغني أن حكومته تعتزم مضاعفة حجم القوات الخاصة وزيادة حجم القوات الجوية بثلاثة أضعاف خلال السنوات المقبلة.

وأضاف عبدالغني - خلال إعلانه عن خطة الحكومة، وفق ما أوردته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية اليوم /الجمعة/، أثناء حديثه في مؤتمر قلب آسيا المنعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو - "أضاعف حجم قوات الأمن الخاصة وأعمل على زيادة حجم القوات الجوية بمقدار ثلاثة أضعاف لهزيمة الإرهابيين ومواصلة تأمين السكان".

وأشار إلى أن القوات الأفغانية تنفذ حاليا أربعة عمليات بشكل مستقل عن دعم الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، قائلا "نحن الأفغان نملك المعركة ولقد اجتزنا المرحلة الصعبة، ولم تخسر قواتنا الخاصة معركة قط - وأصبحت قواتنا واحدة من أفضل القوات الخاصة في المنطقة".

وفيما يتعلق بالقتال الدائر ضد موالي تنظيم داعش، قال الرئيس عبد الغني إن داعش فشلت في إرساء قاعدة لما يسمى بالخلافة في أفغانستان، مشيرا إلى أن القوات الأفغانية شنت العام الماضي أكثر من 1500 عملية برية مشتركة و300 غارة جوية ضد المواليين لداعش، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أمراء وأكثر من 2500 مقاتل والقبض على أكثر من 200 مقاتل داعشي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل