المحتوى الرئيسى

«مصر وفلسطين والجزائر»..أمسية عربية بالأقصر

12/01 15:02

نظمت وزارة الثقافة أمسية ثقافية بعنوان «التأثيرات المتبادلة بين الثقافتين المصرية والفلسطينية»، وذلك في إطار الاحتفال بالأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017 ، بقصر ثقافة الأقصر.

أدار الأمسية الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، بحضور سعد فاروق رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافى، والوفد الفلسطينى والجزائرى، ولفيف من المفكرين والأدباء المصريين.

تحدث الدكتور إبراهيم البحراوى المفكر الكبير وأستاذ الأدب العبرى بكلية الآداب جامعة عين شمس، عن تجربته الشخصية وكيف تأثرت بالآداب الجميلة في إطار التفاعل مع القضية الفلسطينية.

وبدأ السفير دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة ومندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية، كلمته بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث مسجد الروضة وتقديم العزاء للشعب المصري.

وقال إن فلسطين شريك كامل مع مصر فى مكافحة هذا الإرهاب الذى يضرب في الظلام وعبر عن سعادته لتواجده بمدينة الأقصر وحضوره لأول مرة.

وأضاف الأديب الكبير يوسف القعيد، فى كلمته أنه لولا حرب 1948 فى فلسطين ما فكر المصريون بثورة 23 يوليو التى حررتهم من 82 سنة من الاحتلال، موضحًا أنه لا يعرف أين تنتهى مصر؟ وأين تبدأ فلسطين؟، مؤكدًا أن القضية واحدة.

وأكد ناجى الناجى الروائي والمستشار الثقافى والإعلامى لسفارة فلسطين بالقاهرة على وجود فلسطين الدائم فى المجلس الأعلى للثقافة.

وأعقب الندوة عرض موسيقى لفرقة دار الغرناطية الجزائرية، والتى قدمت عروضها الموسيقية للتراث الأندلسي الجزائرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل