المحتوى الرئيسى

الإمام الأكبر يقدم «هدايا المحبة» ويواسى أهالي الروضة.. صرف معاش للأرامل والتكفل بحجهم.. وتعليم طلاب القرية على نفقة الأزهر.. وإرسال قوافل طبية لبئر العبد بالمجان

12/01 15:02

شيخ الأزهر: توسعة معهد الروضة الابتدائي وتحويله إلى إعدادي وثانوي صرف معاش شهري لأرامل شهداء حادث الروضة إعفاء طلاب الروضة من المصروفات الدراسية حتى الانتهاء من الجامعة حج أرامل شهداء الروضة على نفقة الأزهر في العام المقبل إسكان طلاب ببئر العبد الأزهريين في المدن الجامعية توجيه قوافل دعوية وطبية لأهالي بئر العبد وشمال سيناء

أدى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صلاة الجمعة اليوم بمسجد الروضة، وسط ترحيب كبير من أهالي الشهداء في تحد للمجرمين الذين داهموا المسجد الجمعة الماضية.

وحضر صلاة الجمعة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، ولفيف من القيادات العسكرية والسياسية والتنفيذية والشخصيات العامة وشيوخ قبائل وعوائل سيناء، جموع أهالي منطقة بئر العبد، صلاة الجمعة اليوم بمسجد الروضة، في ذكرى مرور أسبوع على حادث الروضة الإرهابي.

واكتظ المسجد بجموع المصلين في الداخل والخارج، في رسالة إلى العالم بأن الإرهاب لن يمنع المصريين من الحياة وإقامة شعائرهم الدينية.

وألقى شيخ الأزهر عقب صلاة الجمعة، كلمة أكد فيها أن حادث مسجد الروضة شديد الألم على قلوبنا عميق الحزن في نفوسنا ومشاعرنا، مشددًا على أن القَتَلَة الذين سفكوا الدِّماءَ الطَّاهِرة في بيتٍ من بيوتِه خوارج وبُغاة ومُفسِدُون في الأرض.

وقال الإمام الأكبر، إنه يتحتَّم على وُلاة الأمور تطبيق حُكْم الله في هؤلاء المحاربين لله ورسـوله والسَّاعين في الأرضِ فسَـادًا، وعلى أهالي سيناء وشعب مصر ومؤسسات الدولة كلها أن تواجه هـذا الوباء السَّرطاني الخطـير، مشيرًا إلى أن مصر بتاريخهـا وبسواعدِ أبنائها وجيشها البطل ورجال أمنها البواسِل قادرةٌ على القضاء على هذا الإرهاب الغريب على أرضنا وشبابنا.

وأضاف: "الأزهر جاءكم بشيوخه وأبنائه وبناته ليضع يده في أيديكم من أجل نهضة هذه القـرية علميًّا وصحيًّا واجتماعيًّا"، وتابع: "الدُّنيا كلها لا تُعَوِّض قطرة دم واحدة سُفِكَتْ من أبناء هذه المدينة الطيبة، لكنه الوفاء ببعضِ حقكم".

وأمر شيخ الأزهر بالبدء الفوري في توسعة معهد الروضة الابتدائي وتحويله إلى إعدادي وثانوي، وصرف معاش شهري لأرامل شهداء حادث الروضة، والمحتاجين من بيت الزكاة، وإعفاء طلاب قرية الروضة من المصروفات الدراسية حتى الانتهاء من الجامعة.

كما قرر الإمام الأكبر، حج الأرامل في العام المقبل على نفقة الأزهر، وإسكان طلاب وطالبات جامعة الأزهر في المدن الجامعية، وفتح اتصال مباشر مع المحافظ وشيوخ القبائل ومشيخة الأزهر لتلبية الاحتياجات فورا، وتوحيه قوافل دعوية وطبية لأهالي شمال سيناء، خاصة بئر العبد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل