المحتوى الرئيسى

قبل القرعة .. مصر بين مجموعة الموت والـ "ب" في يوم تاريخي بروسيا

12/01 14:18

كتب - محمد يسري مرشد:

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، صوب "الكرملين" حصن روسيا العتيد، حيث تُسحب قرعة مونديال كأس العالم 2018 في يوم تاريخي للفراعنة، بعد عودتهم للمحفل العالمي للمرة الأولى منذ مونديال إيطاليا 1990 (28 عامًا).

ويأمل الفراعنة الذين وضعهم التصنيف العالمي ضمن المستوى الثالث في الوقوع بمجموعة سهلة، وتجنب مجموعة الموت، على أمل الذهاب إلى أبعد محطة فى روسيا مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني وقائد ملحمة العودة.

"مصراوي" من خلال هذ التقرير سيحلل مجموعة الموت التي قد تواجه منتخب مصر، وكذلك المجموعة الأسهل وفقًا لنتائج المنافسين، ووفقًا للقواعد التي تحظر وقوع منتخبين من قارة واحدة باستثناء قارة أوروبا.

البرازيل - إسبانيا - مصر - صربيا

المنتخب العريق، متصدّر التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية برصيد 41 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه في تصفيات رائعة لراقصي السامبا.

فازت البرازيل في 12 مباراة، وتعادلت 5، وخسرت مباراة، وهو الفريق الأكثر فوزًا والأقل هزيمة.

أرقام البرازيل لم تتوقف على ما ذكرنا في السطر السابق فقط، بل إن المنتخب الأصفر هو الأقوى هجوميًا، وسجل 41 هدفًا، والأقوى دفاعًا، وقبل 11 هدفًا فقط خلال 18 مباراة.

البرازيل ضمن منتخبات المستوى الأول.

قوة عالمية أوروبية يضم كوكبة من النجوم، فاز بكأس العالم مرة واحدة (2010)، وفاز بكأس الأمم الأوروبية 3 مرات (1964، 2008، 2012).

المنتخب الإسباني تصدر مجموعته السابعة بتصفيات القارة الأوروبية برصيد 28 نقطة، والتى ضمّت بجواره إيطاليا ومقدونيا وليشتنشتاين وإسرائيل وألبانيا.

عدد النقاط التي جمعها الماتادور جعلته في المركز الثاني بشكل إجمالي في تصفيات أوروبا الأكثر نقاطًا خلف المنتخب الألماني الذي جمع 30 نقطة.

فاز المنتخب الإسباني بـ9 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، ولم يخسر مطلقًا وسجّل 36 هدفًا، كاقوى هجوم في المجموعة، وقبل 3 أهداف فقط كأقوى خط دفاع في المجموعة.

المنتخب الاسباني هو صاحب أقوى خط دفاع بتصفيات المجموعات بكل القارات بالمشاركة مع المنتخب الإنجليزي، وهو أيضًا ثالث أقوى هجوم في أوروبا خلف المنتخب الألماني والبلجيكي ولكل منهم 43 هدفًا.

المنتخب الإسباني فى المستوى الثاني في التصنيف القادم.

عل الرغم من التقسيم التى عانت منه المملكة الصربية طوال السنوات الماضية إلا أنه قدمت تصفيات مثالية، واستطاعت التأهل للمونديال بعد أن تصدر مجموعتها الرابعة برصيد 21 نقطة.

وضمت مجموعة صربيا كلا من: المجر، أيرلندا، ويلز، النمسا، مولدوفا، جورجيا، وشهدت منافسة كأحد أقوى المجموعات "تنافسيًا" باستثناء الثنائي (مولودفا وجورجيا).

سجلت صربيا 20 هدفًا وهي أقوى هجوم في المجموعة، فيما قبلت 10 أهداف كثالث أقوى دفاع.

بولندا - بيرو - مصر - بنما

يقع منتخب بولندا ضمن منتخبات التصنيف الأول، بعدما احتل صدارة المجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

ولعب المنتخب البولندي 10 مباريات طوال مشوار التصفيات، ليحصد 25 نقطة، بعد الفوز في 8 مباريات، والتعادل في لقاء وحيد، والخسارة في مثله.

وأحرزت بولندا 28 هدفًا، واستقبلت شباكه 14 هدفًا.

منتخب بيرو، أحد منتخبات التصنيف الثاني، وفقًا لآخر تصنيف أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

واحتل منتخب بيرو المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، خلف الأربع الكبار " البرازيل، اوروجواي، الأرجنتين، كولومبيا"، متفوقًا على تشيلي وباراجواي.

وخاض منتخب بيرو 18 مباراة طوال مشوار التصفيات، لينجح في حصد 26 نقطة، بعد الفوز في 7 مباريات، والخسارة في 6 لقاءات، والتعادل 5 مرات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل