المحتوى الرئيسى

افتتاح معرض "ألوان وخيوط وحلم" لفرقة "المسحراتي" الفنية بأسيوط

12/01 10:03

افتتح ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط، التابعة لإقليم وسط الصعيد الثقافي، المعرض الثالث لفرقة "المسحراتي" للتنمية الثقافية، المقام بقصر ثقافة منفلوط في الفترة من 30 نوفمبر وحتي 5 ديسمبر، وذلك بحضور دكتور وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بأسيوط، ووفد من إدارة التربية والتعليم بمنفلوط.

وقال محمد حسن مدير الفريق، إن فريق المسحراتي للتنمية الثقافية، يهدف إلى نشر الثقافة من خلال الأعمال الفنية من فنون تشكيلية أو مسرح، كما يهدف الفريق إلى تقديم موهوبين شبان للحركة الفنية في أسيوط والصعيد.

وأوضح حسن، أن الفريق وصل أعضائه إلى أكثر من 50 عضو من مبدعي الفنون التشكيلية والمسرح.

ومن جانبه أعرب ضياء مكاوي عن سعادته بمجهود الفريق، وأن يتحول شباب ممارس للنشاط الثقافي إلى إدارة العمل الثقافي، من خلال فريق من الشباب الموهوب في شراكة مع المؤسسة الرسمية، فكان هذا المردود في إخراج المعرض بهذا الشكل الرائع، لافتا إلى دعم ثقافة أسيوط للفريق،

وأشار مدير عام ثقافة أسيوط، إلى استمرار الدعم والتعاون مع الفريق سواء في الفنون التشكيلية أو المسرح، والتنسيق بشأن إنشاء معرض للفريق بقاعة المعارض الكبرى بقصر ثقافة أسيوط.

 وأكد الدكتور وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بأسيوط، في كلمته التي ألقاها بالندوة التي اقيمت على هامش المعرض، على أهمية الإخراج الفني للمعرض، وذلك لانه عنصر مهم في إظهار المعرض بالشكل المطلوب، وإبراز شكل العمل، بما لا يؤثر على جمال العمل أو رسالته، داعيا الفريق إلى الاهتمام بورش الأطفال، بهدف الارتقاء بالذوق الفني للطفل، كبداية للارتقاء بالذوق الفني للمجتمع ككل، وذلك من خلال التلاحم مع الجمهور والتنسيق مع المدارس وإبراز دور الفن وأهميته في الارتقاء بالمجتمعات.

 وأوضحت الفنانة التشكيلية إسراء حسن، أن معرض "ألوان وخيوط وحلم" هو المعرض الثالث للفريق، فقد سبقه معرضان في سبتمبر 2016 بقرية بني عديات بمنفلوط، والثاني في يناير 2017 بقصر ثقافة منفلوط.

وأضافت ان هذا المعرض تضمن أعمال زيت، ونسيج وأركت وجيواش، وأعمال الرسم على الزجاج، اشتمل على أعمال من التلي والفن الإسلامي، والتكعيبي، ونسيج اكليم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل