المحتوى الرئيسى

بالفيديو| "الخطيب" في أعين "المايسترو" و"المعلم" و"الجنرال"

12/01 06:08

للوهلة الأولى، يبدو أن محمود الخطيب ليس وحده أحد أفضل من أنجبتهم الكرة المصرية على مر تاريخها، بحسب النقاد الرياضيين والمهتمين بالتاريخ الكروي في مصر، ولكنه أيضًا في أعين نجوم عصره وجيله في ثمانينات وسبعينيات القرن الماضي، فهو اللاعب الوحيد الذي أجمع الكثير من اللاعبيين على مهاراته وقدراته.

"الخطيب" الذي انتخب اليوم رئيسا للنادي الأهلي، بعد فوزه الكبير على منافسه محمود طاهر، أشاد به "المايسترو" صالح سليم في إحدى كلماته النادرة، وعندما قرر "الخطيب" الاعتزال، أكد المايسترو أن اعتزاله جاء في الوقت السليم والصائب تمامًا لمصلحة الفريق، وكان هذا في عام 1988.

"اتولد موهوب وعنده إمكانيات من جميع الاتجاهات"، هكذا تابع "سليم" حديثه عن "الخطيب"، حيث قارنه باللاعب البرازيلي "بيليه"، مؤكدا أن الاثنين لا يختلفان إطلاقًا من حيث المهارة وجمال الأهداف التي يسجلانها.

المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، وصف "الخطيب" بأنه من أفضل اللاعبين في تاريخ مصر، مضيفًا: "أبوتريكة والخطيب أفضل لاعبين في تاريخ الكرة المصرية".

"إنقاذ من اعتزال مبكر".. هكذا كشف المدرب محمود الجوهري، المدير الفني للمنتخب المصري، في حوار صحفي له، أنه "كان السبب في منع (الخطيب) من الاعتزال المبكر، وذلك بعد انتقادات كبيرة تعرض لها بسبب مهاراته العالية واحتفاظه بالكرة كثيرًا وهو في سن الـ17 عاما"، مؤكدًا أن الخطيب كان لديه طموحا كبيرا منذ بداياته، وأنه منذ القدم لم يقبل الفشل أبدًا، مشيرًا إلى أنه شعر منذ البداية بأنه سيكون نجما كبيرا.

"مليئ بالمهارات ولديه رؤية فائقة على رؤية الملعب كاملًا مثل أي لاعب دولي" هكذا أكمل "الجوهري" حديثه عن "بيبو"، مشيرًا إلى أنه شخص لديه القدرة التهديفية المستمرة من الزوايا الصعبة، وأنه لديه قدرة كبرى على حل الأزمات التي تحدث في الملعب داخله أو خارجه.

"أنا مابغيرش من الخطيب"، هكذا تحدث حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري ونجم فريق الزمالك الأسبق، في حديثه عن "بيبو" خلال حواره مع المذيعة رغدة شلهوب في برنامجها "العيادة"، مضيفا: "لو الخطيب عمل بطولات مع الأهلي أنا كمان حققت بطولة دوري مع الزمالك مرة، وبطولة الكأس 3 مرات، هو أصغر مني وهو كمل مع الأهلي بعد كدة".

ويتذكر الجميع اللقطة التاريخبية بين "بيبو" وحسن شحاتة عندما كان جمهور الأهلي يهاجم "شحاتة"، فإذا بـ"الخطيب" يمسك بيده ويطوف به الملعب مشيرا للجماهير بالتوقف، فحيت الجماهير اللاعبين.

وضع علي أبو جريشة، النجم التاريخي لفريق الإسماعيلي في الستينيات وأحد عمالقة الكرة المصرية، اسم "بيبو" من ضمن أفضل اللاعبيين في تاريخ الكرة المصرية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل