المحتوى الرئيسى

بالفيديو| ذكريات "الخطيب" مع "ديسمبر".. إنجازات إفريقية ورئاسة الأهلي

12/01 03:58

حسم محمود الخطيب انتخابات رئاسة النادي الأهلي لصالحه، اليوم الجمعة، بعدما أظهرت المؤشرات الأولية، تفوقه على منافسه محمود طاهر، ليصادف تتويجه بمنصبه الجديد، أول أيام ديسمبر، وهو الشهر نفسه الذي صادف أحداثًا لن ينساها "الخطيب" خلال مسيرته الكروية الطويلة.

في الثامن عشر من ديسمبر عام 1987، فاز النادي الأهلي، على الهلال السوداني، بهدفين مقابل لا شيء، وهي المباراة التي شارك فيها محمود الخطيب، في آخر ربع ساعة، وتوج فيها الأهلي بكأس إفريقيا، في أم درمان بالسودان.

وفي عام 1980، فاز الخطيب مع النادي الأهلي، بأول بطولة أفريقية للأندية أبطال الدوري، وكان مدرب الأهلي وقتها محمود الجوهري، وأقيم لقاء إياب نهائي البطولة في يوم 12 ديسمبر في غانا، حيث لعب الأهلي أمام فريق كوتوكو، فيما تمكن "بيبو" من إحراز هدفين في لقاء الذهاب بينما أحرز علاء ميهوب الهدف الثالث، وهو هدف التعادل في مباراة الإياب ليفوز الأهلي بالبطولة.

وبحضور آلاف الجماهير، أقام محمود الخطيب مباراة اعتزاله الشهيرة في 1 ديسمبر 1988، ويتذكر "الخطيب" تفاصيل تلك المباراة جيدًا، ليرويها في لقاء تليفزيوني سابق: "كنت مصابا لمدة شهرين تقريبا، وأصبح سني 34 عاما، العودة من الإصابة في هذا العمر أمر صعب بالمقارنة بالإصابات وانا في سن صغير".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل