المحتوى الرئيسى

سيف الإسلام القذافي يخرج عن صمته بعد 7 سنوات: أتعرض لحملات تشهير

12/01 00:25

بعد مرور 7 سنوات من الصمت تقريبًا، أصدر سيف الإسلام القذافي بياناً صحفيًا، لتوضيح تطورات القضية التي رفعها ضد عضو مجلس النواب أبو بكر بعيرة و"حملات التشهير"، التي رأى أنها تنال منه.

وأوضح القذافي، في بيانه الذي أصدره من خلال محاميه "كريم خان" أنه يتعرض منذ سنوات لحملات تشويه ونشر الأكاذيب، وأن العديد من التعليقات الافترائية والتشهيرية التي روجت ضده كانت لها دوافع سياسية ومنافية للحقيقة، الأمر الذي يدفعه إلى مقاضاة كل من شهر به، أو نشر عنه معلومات غير صحيحة، على حد ما جاء في البيان.

وأكد القذافي، بشأن القضية التي رفعها ضد عضو مجلس النواب، "إن جلسة عقدت ظهر أول أمس الإثنين في محكمة طبرق تتعلق بإجراءات رفعها ضد بعيرة، والدافع وراء تقديم هذه الدعوى هو أن المشتكى ضده ادعى زوراً وبهتانًا أن شهادة الدكتوراه التي منحتها كلية لندن للاقتصاد للقذافي قد تم منحها له من خلال الغش والاحتيال وكانت غير مستحقة، ومن المقرر أن تصدر المحكمة حكمها في 24 ديسمبر المقبل".

وكشف بيان القذافي، "إن جامعة لندن سبق وأن شكلت فريقًا مستقلًا للنظر في الادعاءات الموجهة إلي، وخلصت إلى أنه ينبغي ألا تلغى شهادة الدكتوراه، ومن ثم فقد ثبت بوضوح أن الادعاءات حول منحي درجة الدكتوراه غير المستحقة قد تم كشفها على أنها غير عادلة تمامًا ودون أي أساس ومن ثم فقد ثبت وبكل وضوح أن الادعاءات الكاذبة حول منحي شهادة الدكتوراه غير المستحقة هي ادعاءات".

كذلك نفى القذافي، ما نشرته صحيفة في المملكة المتحدة حول شرائه بيتًا حي هامبستيد شمال لندن مقابل 10 ملايين جنيه استرليني، مؤكدًا أن القصة كانت خاطئة تمامًا وأن الحقيقة هي أنه لم يشتر البيت ولا يملكه ولم يدفع ثمنه ولم يضع قدمه فيه، وفقاً لنص البيان .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل