المحتوى الرئيسى

السعودية تعترض صاروخا باليستيا وتصد هجوما للحوثيين جنوب المملكة

11/30 21:59

قالت وسائل اعلام محلية ان القوات السعودية تمكنت مساء الخميس، من اعتراض صاروخ باليستي اطلقه المتمردون الحوثيون من اليمن، كما تمكنت من صد هجوم لهم في منطقة جازان.

وذكرت المصادر أن قوات الدفاع الجوي، دمرت صاروخ “سكود”، استهدف مدينة “خميس مشيط”، في منطقة عسير (جنوب غرب)، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر التحالف العربي تعليق رسمي حول الحادثة حتى الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش.

ومن جانبهم، أعلن الحوثيون إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي متوسط المدى على هدف عسكري في السعودية، بينما أعلنت وسائل إعلام محلية تدمير الصاروخ.

وقال مصدر في القوة الصاروخية التابعة لقوات صالح والحوثيين، في تصريح نشرته وكالة الأنباء التابعة لهم، دون ذكر اسمه، “إن الصاروخ الباليستي أصاب هدفه العسكري في السعودية بدقة”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أطلق الحوثيون صاروخاً باليستياً نحو العاصمة السعودية الرياض، وتم تدميره من قبل الدفاعات السعودية قبل وصوله إلى هدفه.

الى ذلك، قالت قناة "العربية" ان القوات السعودية المشتركة تمكنت الخميس، من صد هجوم لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قبالة الخوبة في منطقة جازان بحسب قناة "العربية".

وقالت القناة أن فصائل من الميليشيات تخطت الحدود اليمنية باتجاه الحدود السعودية، محاولة الهجوم على نقاط رقابية عسكرية عبر عدة محاور، لكنها فشلت بعد أن تعاملت معها القوات السعودية من خلال الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، بمساندة من طيران التحالف الذي استهدف التعزيزات العسكرية القادمة إليهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل