المحتوى الرئيسى

زواج الحب أم الصالونات؟.. البنات تجيب

11/30 20:57

«زواج الصالونات».. ظاهرة يرفضها العديد من الفتيات، ويعتبرن أنفسهن بضاعة يأتي الشخص لمعاينتها، ولكل فتاة وجهة نظر تحتلف عن الأخرى فى رأيها وما تفضله بشأن الزواج.

ومن ناحية أخرى، هناك فتيات ترى أن «زواج الصالونات» هو الأفضل، بينما يتمنى البعض، العيش فى قصة حب لاختيار شريك حياتهن، ثم الزواج منه.

ترصد «الدستور» آراء عدد من الفتيات حول «زواج الحب» و«زواج الصالونات»:

قالت آية مصطفى، إنها كانت ترفض فكرة زواج الصالونات نهائيًا، لكن بعد إصرار أهلها على مقابلة الشخص المقبل على الزواج منها، قررت الجلوس معه والتعرف عليه عن قرب، موضحة أنها اكتشفت من خلال الحديث معه أن شخصيته تشبهها تمامًا، كما أنه شخص طموح، وذلك ما كانت تتمناه.

وأكدت آية، أنها لا تندم حتى الآن على تلك الخطوة، مضيفة: أنها تعيش حياة سعيدة وهادئة مع زوجها وطفليها الاثنين.

وأوضحت رحاب السيد، أنها لم تكن ضد فكرة زواج الصالونات نهائيًا، ولكنها كانت تتمنى أن ترتبط بشخص وتعيش معه قصة حب، وضحكت قائلة: «زي جو الأفلام يعني وبعدين يجي يتقدملي وأوافق».

وأشارت رحاب إلى أنها وافقت على مقابلة الشخص المتقدم لها، مضيفة: «إديت نفسي فرصة أتكلم معاه أكتر من مرة، ولقيت نفسي مرتاحة وظروفه كويسة، فوافقت عليه».

وذكرت فاطمة محمود أنها تفضل زواج الصالونات عن زواج الحب، فهي ترى أن زواج الصالونات يكون واضحا بشكل أكبر بالنسبة للطرفين وللأهل، ويتم الاتفاق بشكل سلس وصريح، وبالتالي تقل المشاكل فيما بعد.

وبالنسبة للزواج عن حب، قالت فاطمة: إنه قد يكون جيدًا فى بعض الحالات، إذا كانت العلاقة بين الطرفين قائمة على التفاهم والاحترام، وعدم وجود تحكمات على تصرفات بعضهما البعض.

ومن جانب آخر، قالت سميرة محمود إنها ترفض فكرة زواج الصالونات، وتفضل أن تعيش قصة حب بالشخص الذي ستتزوج منه، مشيرة إلى أنها ترى أن زواج الصالونات لا يكتمل، وتفشل العلاقة بين الزوجين بعد فترة من الزواج.

وأكدت سميرة، أن أهلها لم يضغطون عليها بخصوص هذا الأمر، مضيفة: «أهلي بيقترحوا عليا شخص وبقولهم مش موافقة، والحمد لله هما متفهمين وجهة نظري ومبيجبرونيش على حاجة معينة».

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل