المحتوى الرئيسى

ما هي العلاقة بين تشرشل والكائنات الفضائية؟ - صوت الأمة

11/30 20:00

لم يكن رئيس وزراء بريطانيا السابق وقائد الحرب العالمية الثانية المنتصر وينسون تشرشل رجلاً سياسياً فحسب، ولكنه كان خليط يجمع بين الأدب والفكر والسياسة وأحياناً أخرى كان عالم يبحث فيما وراء الطبيعة.

«تشرشل» الذي ولد في مثل هذا اليوم قبل أكثر من مائة و43 عام، حيث ولد  في 30 نوفمبر من عام 1874، كان يؤمن بشدة باحتمال وجود الكائنات الفضائية وطرح سلسلة من التنبؤات المخيفة، وفقا عدة مقالات سرية كان قد كتبها في ثلاثينيات القرن الماضي وقت أن كان كاتب يأكل عيشه من كتابة المقالات وبيع الكتب السياسية التي لاقت رواجاً كبيراُ في بريطانيا وقتها.

مقالات تشرشل التي تتحدث عن وجود كائنات فضائية كُشف عنها النقاب منذ مدة زمنية قصيرة، ففي الوقت الذي كانت أوروبا على شفا الحرب، تساءل تشرشل لفترة طويلة حول ما إذا كان البشر يعيشون وحدهم في هذا الكون، وقدم سلسلة من التكهنات حول احتمالية اكتشاف ذلك، تبين أنها كانت صحيحة، حسب ما نشرته عدة صحف بريطانية.

تشرشل كتب مقاله المكونة من 11 صفحة بعنوان «هل نحن وحدنا في الكون؟»، الذي ربما كتب للنشر في إحدى الصحف، كيف يمكننا أن نتواصل مع الحياة الفضائية.

ونُشر المقال الذي قيل فيه أن  تشرشل استبق اكتشاف الكواكب خارج المجموعة الشمسية قبل أكثر من 5 عقود، وعرف ما وصفه العلماء في وقت لاحق بأنه المناطق التي تعرف بالكواكب وهي المنطقة المدارية الضيقة حيث لا يكون الكوكب ساخنة أو باردة للغاية، ولكن مناسب لدعم الحياة.. حسب رؤية تشرشل.

وكتب تشرشل أن كوكبي المريخ والزهرة فقط من المحتمل أن تؤوي حياة، بسبب تركيبتها، وعلى الرغم من العلماء لم يعثروا على دليل للحياة على كوكب المريخ، إلا أن  هناك مؤشرات تقول أنه ممكن العيش هناك.

حيث كتب تشرشل هذا المقال بعد وقت قصير من إذاعة المخرج الأمريكي أورسون ويلز تمثيلية إذاعية مقتبسة عن رواية الكاتب إتش جي ويلز «حرب العوالم» عام 1938، التي أدت بسبب إذاعتها بأسلوب التقرير الإخباري إلى إثارة الهلع بين الناس لاعتقادهم بأن الولايات المتحدة تعرضت لغزو فضائي من المريخ، ما أثار اهتمام عالمي آنذاك بملاحقة الكائنات الفضائية وهوسًا بالأطباق الطائرة.

وتولى تشرشل رئاسة وزراء بريطانيا من عام 1940 وحتى عام 1945إبان الحرب العالمية الثانية، ثم مرة أخرى في عام 1951 تولى تشرشل المنصب ذاته إلى عام 1955. 

ويعد تشرشل أحد أبرز القادة السياسيين الذين ظهروا على الساحة السياسية خلال الحروب التي اندلعت في القرن العشرين، حيث قضى سنوات حياته الأولى ضابط بالجيش البريطاني ومؤرخ وكاتب بل وفنان كلُ في آن واحد، ويُعتبر تشرشل هو رئيس الوزراء الوحيد الذي حصل على جائزة نوبل في الأدب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل