المحتوى الرئيسى

العالم يترقب قرعة مونديال 2018.. مع من ستقع مصر؟ | المصري اليوم

11/30 18:35

مع من تقع مصر في نهائيات مونديال كأس العالم 2018 المقرر في شهر يونيو المقبل في روسيا؟ سؤال سيتم الكشف عنه عند الخامسة مساء الجمعة، حيث تنطلق فعاليات قرعة المونديال في قصر الكرملين الشهير بالعاصمة الروسية موسكو، وسط متابعة الملايين حول العالم خلف شاشات التلفاز للحدث الرياضى الأهم والأبرز في نهاية العام الجارى.

وتستضيف القاعة الموسيقية التي تتسع لستة آلاف شخص الحفل الذي يتوقع أن يحضره نحو 4 آلاف شخصية، وكشفت الصحف الروسية عن مجموعة من الإجراءات الأمنية المشددة التي أشرف عليها رئيس الحكومة بنفسه من أجل خروج الحفل بصورة رائعة في ظل التهديدات الأخيرة من جانب بعض التنظيمات الإرهابية لروسيا.

ونجح 31 منتخباً في التأهل للنهائيات الحالية إلى جانب الدب الروسى، صاحب الأرض، وتم تصنيفها إلى 4 مستويات وفقاً لنتائجها مؤخراً وترتيبها في التصنيف الدولى الصادر شهر أكتوبر الماضى، وسيتم تقسيمها إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات بواقع منتخب من كل مستوى.

وكشف الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» عن أن الوعاء الأول الذي سيتم وضع منتخبات التصنيف الأول به سيتم وضع روسيا في كرة مميزة باللون الأحمر حتى يتم سحبها بسهولة ووضعها على رأس المجموعة الأولى، بينما سيتم سحب باقى الكرات بشكل عشوائى على أن يتم سحب المنتخبات في كل وعاء كاملة قبل البدء في وعاء التصنيف التالى.

وتمنع شروط «فيفا» في القرعة تواجد منتخبين من نفس القارة في المجموعة الواحدة باستثناء القارة الأوروبية كونها ممثلة بـ14 منتخباً، وبحد أقصى منتخبين لأوروبا في المجموعة. من جهته، أكد السويسرى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، في تصريحات نقلها موقع «فيفا» وعدد من الصحف العالمية، الأربعاء، أن القرعة حدث مهم جداً يترقبه كل عشاق الساحرة المستديرة اليوم.

وتعد هذه القرعة الأولى التي يكون فيها إنفانتينو خلالها مسؤولاً عن الاتحاد بعدما تولى المهمة خلفاً لمواطنه جوزيف بلاتر.

وقال انفانتينو: «ستكون ليلة سحرية سنلتقى خلالها مع الأساطير الذين قادوا منتخبات بلادهم لرفع الكأس الأهم والأغلى وصنعوا التاريخ، ولا شك أن عشاقهم وجماهيرهم في شوق لرؤيتهم وسماعهم».

واختار «فيفا» 8 نجوم عالميين سابقين لسحب القرعة هم الإسبانى كارلوس بويول، قائد الماتادور في مونديال 2010، والإيطالى فابيو كانافارو، قائد الأزورى في مونديال 2006، والبرازيلى كافو الذي قاد بلاده للقبين في المونديال عامى 2002 و1994 والفرنسى لوران بلان، قائد الديوك في مونديال 1998، والأسطورة مارادونا الفائز بمونديال 1986 مع منتخب الأرجنتين، والحارس الإنجليزى جوردون بانكس قائد «الأسود الثلاثة» في مونديال،1966 الذي اقتنصوا لقبه، والنجم الروسى نيكيتا سيمونيان (91 عاماً) الوحيد الباقى من الجيل الذي خاض نهائيات 1958 مع منتخب الاتحاد السوفيتى السابق، والأورجوايانى دييجو فورلان. وسيقدم الحفل النجم الإنجليزى الشهير جارى لينيكر والنجمة الروسية ماريا كوماندنايا، وستبدأ إجراءات سحب القرعة بقائد المنتخب الألمانى المتوج باللقب العالمى 2014 بالبرازيل، ميروسلاف كلوزه، حيث يحضر كأس البطولة التي احتفظت بها ألمانيا 4 سنوات لتقديمها للجنة المنظمة التي ستمنحها في يوليو المقبل للبطل الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل