المحتوى الرئيسى

تفاصيل الأزمة المالية التي تلاحق نيكولاس كيدج ضيف ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

11/30 17:44

سيحل الممثل الأمريكي نيكولاس كيدج ضيفا في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ39، ومن المقرر أن يكون في استقباله وفد خاص من "إدارة المهرجان" وقناة dmc في قاعة كبار الزوار بالمطار، بعد أن وجهت إدارة المهرجان دعوة خاصة له لحضور حفل الختام.

ويعد الممثل الأمريكي نيكولاس كيدج من أهم نجوم السينما في هوليوود، كما يشتهر بأنه واحد من أكثر المشاهير إفلاسا من الناحية المادية.

نشرت مجلة The Sun البريطانية تقريرا عن الممثل الأمريكي وانهيار ثروته، فبعد مرور نحو 20 عاما على فوزه بجائزة الأوسكار عن فيلم Leaving Las Vegas، يواجه كيدج أزمة مالية لم تمكنه من دفع الضرائب بعد انهيار ثروته التي بلغت 96 مليون جنيه إسترليني.

استطاع كيدج كسب ملايين الدولارات من خلال أدوار هامة في أفلام مثل The Rock، و National Treasure ، وأيضا Face/Off.

وترجع الأزمة المالية التي يواجهها كيدج مع الضرائب لعدة أسباب، أبرزها إنفاق أموال باهظة على شراء العديد من القصور في عدة دول منها إنجلترا وألمانيا والولايات المتحدة وصل عددها إلى 15 قصرا فضلا عن شرائه جزيرة خاصة في الباهاماس.

كيدج عاشق للقصص المصورة والروايات الهزلية من الدرجة الأولى ولهذا فهو يملك العدد الأول من مغامرات "سوبر مان" كلفته نحو 95 ألف جنيه إسترليني.

أشترى كيدج 4 يخوت فاخرة في الفترة ما بين عامي 2000 و2007 يبلغ سعر الواحد منهم نحو 12 مليون جنيه إسترليني، كما امتلك أسطولا من السيارات الفاخرة بينها 9 سيارات رولز رويس وأخرى فيراري إينزو وأخرى لامبورجيني كانت مملوكة من قبل لـ شاه إيران عام 1971 ويبلغ سعرها نحو 320 ألف جنيه إسترليني، كما امتلك كيدج طائرة خاصة وصل سعرها إلى 30 مليون دولار.

وامتلك كيدج 50 لوحة من الأعمال الفنية الخاصة والغالية، فضلا عن شرائه أسهم في مطاعم شهيرة حائزة على نجمة ميشلان مثل Gordon Ramsay و Guy Savoy وغيرها من المطاعم الشهيرة.

تبرع كيدج بمبلغ مليون دولار لضحايا إعصار كاترينا عام 2005.

ولعل مشترياته الأكثر غرابة هي شراء 2 ثعباني كوبرا سامين، وجمجمة ديناصور يبلغ عمرها 67 مليون سنة.

وذكرت مجلة The Sun، أن الضرائب المستحقة على نيكولاس كيدج تبلغ نحو 9 ملايين جنيه إسترليني وفقا لأحدث السجلات المتاحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشار إلى أن كيدج اضطر لبيع أصول ممتلكاته عام 2008 بعد مقاضاة الضرائب له أول مرة بتغريمه 12 مليون جنيه إسترليني.

كيدج الآن يعيش في منزل مستأجر بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، يأكل في مطاعم لا يمتلكها ويبيع أيضا أكثر مشترياته فخامة لتسديد الضرائب.

وعلى الرغم من ذلك يعد كيدج من أبرز ممثلي هوليوود ويحفل مشواره الفني بالعديد من الأعمال البارزة، لذلك نرصد لكم أبرز المعلومات عن نيكولاس كيدج:

ولد باسم نيكولاس كوبولا لأن عمه هو المخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا مخرج "رائعة" The Godfather لكنه قرر تغيير اسمه الثاني بعدما شعر أن زملاءه في فيلمه الأول Fast Times at Ridgemont High عام 1982 ينبذونه باعتباره أنه اقتحم الوسط الفني بالوساطة.

واختار كنية "كيدج" لاسمه الثاني اقتباسا من بطل خارق أمريكي من أصول إفريقية هو "لوك كيدج".

تزوج هو و"ملك البوب" الراحل مايكل جاكسون من نفس الفنانة هي ليزا ماري بريسلي.

رشحه نجم الكوميديا جيم كاري لمشاركته بطولة فيلم Dumb & Dumber عام 1995 لكنه اعتذر بسبب انشغاله بتصوير فيلم Leaving Las Vegas والذي حاز عنه على جائزة أوسكار أفضل ممثل.

كان رافضا في البداية القيام ببطولة فيلم الحركة الشهير Face/ Off للمخرج جون وو لأنه كان لا يريد تجسيد الإرهابي الشرير "كاستور تروي" في أحداث الفيلم لكنه عندما علم بأنه سيجسد الشخصية الطيبة في معظم أحداث الفيلم وافق في الحال.

أفضل 5 أفلام لديه هي: East of Eden (1955) وStreetcar Named Desire (1951) و2001: A Space Odyssey (1968) وA Clockwork Orange (1971) وThe Wizard of Oz (1939).

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل