المحتوى الرئيسى

«فيزا» ترصد 20 مليون دولار للنساء فى مصر ونيجيريا والهند والمكسيك

11/30 16:12

تشارك شركة Visa، العالمية لتكنولوجيا المدفوعات، فى معرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - كايرو آي سي تي 2017، لعرض أحدث الابتكارات فى تقنيات الدفع، بما فى ذلك حلول المدفوعات التي تعتمد على القياسات الحيوية والأجهزة القابلة للارتداء المصممة لتوفير تجربة سلسة للمشتريات اليومية.

وقددمت فيزا أول التزام مالي لها يصل إلى 20 مليون دولار يهدف الى المساعدة فى توفير الخدمات المالية للمرأة، مع التركيز على مصر والهند والمكسيك ونيجيريا، باعتبارها الأسواق الرئيسة لدفع عجلة الشمول المالي والنمو بين النساء ذوات الدخل المنخفض والشركات الصغيرة المملوكة للنساء.

وتأتي الحلول التي ستقوم الشركة بعرضها فى إطار المنتجات الإبداعية التي من شأنها أن تسمح للزوار بالتفاعل مع عدد من المنتجات الخاصة بمركز فيزا للابتكار فى دبي، بما فى ذلك تجربة الواقع الافتراضي، وخدمة العملاء الإلكترونية للاحتياجات المصرفية اليومية، وأجهزة الصراف الآلي المعتمدة على القياسات الحيوية، ونموذج المنزل المتصل بالإنترنت وخدمات الدفع، ومساعد السفر الالكتروني الشخصي.

وتقوم الشركة بعرض خدمة الدفع عبر الهواتف المحمولة التي تعتمد على مسح رمز الاستجابة السريعة QR Code بكاميرا الهاتف المحمول، ودفع مقابل المشتريات والفواتير وحتى إرسال الأموال إلى الأصدقاء وأفراد العائلة.

وأطلقت الشركة هذه الخدمة فى الهند وكينيا ونيجيريا ومصر، إذ بدأ العمل بخدمة الدفع عبر الهاتف المحمول مع بنك قطر الوطني - الأهلي والبنك الأهلي المصري.

وتأتي مشاركة Visa فى معرض كايرو آي سي تي بعد أسابيع من إعلان الشركة تأسيس مؤسسة فيزا، التي تهدف إلى مساعدة المشاريع الصغيرة والصغيرة فى جميع أنحاء العالم على النمو.

تجدر الإشارة الى ان معرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكبر معرض ومؤتمر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر، ينعقد فى الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر بمركز معارض مصر فى القاهرة الجديدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل