المحتوى الرئيسى

محاكمة 10 مسئولين بمصر للبترول سهلوا لعامل الاستيلاء على مليون جنيه

11/30 14:09

وافقت المستشار سامية المتيم، مدير مكتب فني رئيس هيئة النيابة الإدارية، على إحالة 10 مسئولين من قيادات شركة مصر للبترول للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة وتسهيل استيلاء أحد العمال على مليون جنيه بدون وجه حق.

أكد تقرير الاتهام في القضية رقم 14 لسنة 60 قضائية عليا الذي أشرف عليه المستشار الدكتور رفيق سلام، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية أن المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة ولم يحافظوا على أموال الشركة الذين يعملون بها.

كشفت تحقيقت المستشار عادل نصيف، عضو مكتب فني رئيس هيئة النيابة الإدارية أن السيد محمد س، مدير عام التسويق بالشركة "فرع السويس" اعتمد كشوف الحضور والمدون بها اسم العامل فريد أحمد "إصابة عمل" واستمرار هذا الوضع لمدة 20 عاماً دون التحقق من صحة إصابة العمل ودون تدوين اسمه بكشف كبار العاملين.

وتقاعس سليمان م س، مدير عام مساعد شئون العاملين عن إبلاغ المختصين بالشركة بشأن استمرار تدوين شفرة 68 والخاصة بإصابة العمل الخاصة بالعامل فريد أحمد منذ عام 96 وحتى عام 2016 ودون اتخاذ الإجراءات اللازمة لعرضه على لجنة العجز لتحديد موقفه وحال علمه بأنه قعيد الفراش منذ عام 96 وهو ما ترتب عليه حصوله على مبالغ مالية دون وجه حق.

وأهمل المتهم في الإشراف ومتابعة أعمال هناء ح ت الموظفة بشئون العاملين مما أدى إلى تقاعسها فى إرسال كشوف الحضور الخاصة بالعامل فريد من تاريخ صدور قرار ندبه فى 1 يوليو 2010 حتى يوليو 2013 وكذا ملفات العامل حتى عام  2016.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل