المحتوى الرئيسى

مواطنون: حلوى المولد للإهداء.. وموظف: "اشتغلت أسبوع إضافي علشان أشتريها لخطيبتي" | الفيومية

11/30 14:05

الرئيسيه » اخر الأخبار » مواطنون: حلوى المولد للإهداء.. وموظف: “اشتغلت أسبوع إضافي علشان أشتريها لخطيبتي”

انتقد العديد من المواطنين بالفيوم ارتفاع أسعار حلوى المولد، وقال أحدهم أنه عمل أسبوعا كاملا في عمل إضافي لشراء عروسة المولد لخطيبته، بينما قالت ربة منزل إنها أضطرت لشرائها رغم أسعارها المرتفعة من أجل أبنائها على حساب احتياجات المنزل الأساسية.

“أسعار الحلوى ارتفعت بشكل غير معقول”، ولكن لدي صغار، وحتى لا ينظروا إلى أقرانهم وإلى الشوارع التي أصبحت مليئة بفراشة الحلوى إضطررت أن أشتريها على حساب احتياجات المنزل الأساسية، واشتريت لهم علبة حلوى المولد النبوي، حتى أدخل السرور عليهم، وكانت ابنتي تريد أن أشتري لها عروسة المولد، ولكن لم أستطع لغلاء أسعارها، تقول مي علي ـ ربة منزل.

ويقول محمد صالح – موظف، يقع على عاتقي أن أشتري علبة فاخرة من الحلوى وعروسة المولد النبوي الشريف حتى أقوم بإهدائهما إلى خطيبتي التي قمت بخطبتها العام الماضي، فذهبت حتى أشتريهما، ولكني فوجئت أن “الأسعار مولعة”، فاضطررت إلى أن أعمل في عمل خارجي أسبوع كامل حتى أستطيع شرائهما.

ويقول أحمد فؤاد – عامل، في الخمسينيات من عمره، “لدي ثلاث بنات متزوجات ويتوجب علي شراء الحلوى لهم جميعا في كل موسم مولد نبوي، ولكن الأسعار قديما كانت ميسرة عن الآن وكنا نستطيع أن نشتري بسهولة، لكن الآن لا أعرف كيف أشتري، فإذا قلت أني لن أشتري لبيتي لأبنائي الصغار، يتوجب أن أشتري للآخرين.

مع قدوم المولد النبوي.. بائعو الحلوى “مستنيين الفرج”

وتقول منى ربيع – ربة منزل أن أسعار الحلوى هذا العام باهظة الثمن، وخاصة عروسة المولد والتي أصبحت تختلف كثيرا عما قبل، حيث كانت تصنع من الحلوى ويتناولها الأطفال، ولكن الآن أصبح لها أشكال وأنواع وأحجام مختلفة، وذهبت لكي أشتري عروسة المولد لحفيدتي فوجدت أن أسعارها باهظة الثمن.

ويقول صابر – ستيني، أن حلوى المولد هي عادة مصرية قديمة، يحضرها الآباء ليفرح بها الأبناء الصغار، ويتذوقها المارة في الشارع ويكون بجانب بائعيها أغان عن المديح النبوي، وتمتلئ الشوارع بالفرحة، ويحضروا للبنات عروسة المولد من الحلوى، وللصبيان “حصان حلاوة”، ويتابع أن الأب يقوم بإهداء علبة من الحلوى لإبنته المتزوجة في منزل زوجها، وإذا لم يكن موجودا، يقع على عاتق أبنائه الذكور هذه المهمة، أو يجلبها الابن لأمه العجوز، كما يقوم الخطيب بإهدائها إلى عروسه في منزل والديها، وبهذا يتهادى الجميع حلوى المولد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل