المحتوى الرئيسى

أخبار اليمن اليوم الخميس 30 - 11 - 2017

11/30 13:36

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 30 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. 14 قتيلاً على الأقل في صنعاء في اشتباكات بين قوات صالح والحوثي

قتل 14 من الحوثيين وأنصار الرئيس علي عبدالله صالح، في مواجهات مسلحة في صنعاء بين الجانبين المناهضين للحكومة اليمنية، وفق ما أفاد مسئولون ومستشفيات المدينة.

واندلعت المواجهات حول مسجد الصالح، الأكبر في اليمن، والذي يقع وسط العاصمة بعدما سعى الحوثيون إلى السيطرة عليه عشية إحياء ذكرى المولد النبوي الخميس، بحسب المصادر.

وقال مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح، رافضاً كشف هويته، إن الحوثيين حاولوا السيطرة على المسجد تمهيداً لتجمع الخميس لانصارهم في ميدان السبعين المجاور في ذكرى المولد النبوي.

وأضاف أن حراس المسجد المؤيدين لصالح رفضوا ذلك ما أدى إلى مواجهات مسلحة بين الجانبين.

واتسعت المعارك لاحقاً وشملت أحياء مجاورة يسيطر عليها انصار صالح.

وأفاد المسئول، أن أربعة من أنصار صالح قتلوا في المكان فيما قضى خامس متاثراً بجروحه في أحد مستشفيات صنعاء.

وفي صفوف الحوثيين، قتل تسعة مسلحين بينهم قيادي يدعى ابو كهلان بحسب ما أفادت مصادر في مستشفيين في العاصمة اليمنية.

وهذا التوتر ليس الأول بين الجانبين المتحالفين ضد الحكومة اليمنية التي يعترف بها المجتمع الدولي، وسبق أن خاضا مواجهات نهاية أغسطس بعد هجوم في صنعاء نسب إلى الحوثيين وأدى إلى مقتل أحد المقربين من صالح.

وبعد حرب كلامية واستعراضات قوة تراجع التوتر.

ويسيطر الجانبان على صنعاء منذ سبتمبر 2014.

أخبار اليمن اليوم.. الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مواد إغاثية على سكان المحفد في أبين اليمنية

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، مواد إغاثية على سكان مدينة المحفد والقرى المجاورة في محافظة أبين اليمنية، شملت أربعة آلاف سلة غذائية وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للشعب اليمني الشقيق بتوجيهات القيادة الرشيدة لرئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل